الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الحكومة لن تسمح بالتجاوز على الممتلكات العامة والخاصة

العراق: الحكومة لن تسمح بالتجاوز على الممتلكات العامة والخاصة

الشرق اليوم- أكد مستشار رئيس الوزراء، هشام داود، أن الحكومة لن تسمح بالتجاوز على الممتلكات العامة والخاصة، وفيما أشار إلى رفض الفوضى التي أصبحت مهنة لدى البعض وأن الحكومة تتحمل مسؤوليتها بتطبيق القانون، أعلن الموافقة على بناء منشآت عملاقة لاستثمار الغاز.

وذكر داود في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء: أن “عملية إضعاف الدولة وتقديمها بأنها لا تستطيع حماية المواطنين قضية مضرة بنا جميعاً”، مبينا أن “هيبة الدولة قضية أساسية”، لافتا إلى أن “السيطرة على السلاح المنفلت تتم بتقوية الدولة من جميع الأطراف”.

وأضاف: أن “انخفاض نسبة الإصابات بكورونا يبعث على الفرح ووزارة الصحة وفرت جميع أنواع العقاقير الموجودة في العالم”، لافتا إلى أن “وزارة الصحة وزعت بحدود 450 ألف كمامة على الزائرين في يوم عاشوراء”.

ولفت إلى أن مجلس الوزراء وافق على بناء منشآت عملاقة لاستثمار الغاز لصالح شركة غاز البصرة بطاقة 400 مليون قدم مكعب قياسي باليوم، مبينا أن “مجلس الوزراء وافق أيضا على البدء بتنفيذ مشروع استثمار غاز الناصرية بطاقة 200 مليون قدم مكعب يوم”.

وأوضح أن “مجلس الوزراء وافق على مقترح وزير الثقافة بتحديد يوم وطني للعراق”.

واستدرك داود بالقول: إن العراق بدأ يلعب دورا مهما في المنطقة”، لافتا إلى أنه ستكون هناك زيارات مرتقبة بين العراق والسعودية، مبينا أن فرنسا تريد بناء جسور اقتصادية مع العراق.

وبين أن رئيس الوزراء يوجّه الوزراء بالبحث عن الفساد والرواتب المزدوجة والتلاعب على القانون والتبديد بالمال العام.

المصدر: واع

شاهد أيضاً

السوداني يترأس الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء العراقي

الشرق اليوم- عقد مجلس الوزراء العراقي ، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء …