الرئيسية / الرئيسية / الإمارات: هبوط أول رحلة مباشرة قادمة من إسرائيل في مطار أبوظبي

الإمارات: هبوط أول رحلة مباشرة قادمة من إسرائيل في مطار أبوظبي

الشرق اليوم- حطت في مطار أبوظبي الدولي، اليوم الاثنين، أول رحلة تجارية بين إسرائيل والإمارات كانت انطلقت من مطار بن غوريون بالقرب من تل أبيب، وعلى متنها وفد إسرائيلي أميركي يترأسه صهر الرئيس الأميركي ومستشاره جاريد كوشنر، بعد نحو أسبوعين من الإعلان عن اتفاق تطبيع العلاقات.

وكان في استقبال الوفد الأميركي الإسرائيلي وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات الدكتور أنور قرقاش. 

وهبطت الطائرة من طراز «بوينغ 737» قرابة الساعة 15:39 (11:39 ت.غ) في المطار الإماراتي، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية، بعد نحو ساعتين ونصف من انطلاقها من إسرائيل.

ولدى هبوط الطائرة في مطار أبوظبي رفعت أعلام الإمارات وإسرائيل والولايات المتحدة.  وتحمل رحلة شركة «العال» الرمز «إل واي 971»، وهو رقم الاتصال الدولي للإمارات، وخطت على الهيكل الخارجي لقمرة القيادة كلمة «سلام» بالعربية والعبرية والإنجليزية. 

وستحمل رحلة العودة رقم الاتصال الدولي 972 الخاص بإسرائيل.

وقبيل انطلاق الرحلة، أعرب مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر عن أمله بأن تكون الرحلة بداية “مسار تاريخي في الشرق الأوسط”. وقال في مطار بن غوريون “نأمل أن تكون هذه الرحلة التاريخية، بداية مسار تاريخي في الشرق الاوسط وما وراءه”، مضيفا “لا يجب أن يحدد الماضي، شكل المستقبل (…) هذا الوقت يبعث على الأمل بشكل كبير، وأعتقد أن إحلال السلام والازدهار ممكن في هذه المنطقة وحول العالم”.


شاهد أيضاً

استقرار أسعار الذهب

الشرق اليوم- استقرت أسعار الذهب، خلال تعاملات الأربعاء المبكرة، بينما يترقب المتعاملون بيانات التضخم في …