الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الإطاحة بأكبر عصابة للسطو المسلح!

العراق: الإطاحة بأكبر عصابة للسطو المسلح!

الشرق اليوم- أعلنت مديرية شرطة محافظة النجف، اليوم الخميس، الإطاحة بأكبر عصابة للسطو المسلح، قامت بتنفيذ 22 جريمة سرقة ضمن محافظتي النجف وكربلاء، باستخدام هويات مزورة للأجهزة الأمنية والحشد الشعبي.

وقال اعلام المديرية في بيان، إن “قائد شرطة النجف، اللواء، فائق فليح الفتلاوي، شكل فريق تحقيق للكشف عن جرائم السرقة برئاسته وعضوية مدير مكافحة اجرام النجف وضابط شعبة الكرار وعدد من الضباط والمنتسبين”.

وأضاف البيان، حيث “تم جمع المعلومات والتوصل الى أفراد تلك العصابة التي قامت بتنفيذ عدد كبير من جرائم السرقة بالسطو المسلح على 22 دار ومحلا ومجمعا تجاريا”.

وتابع، ان “أفراد العصابة القى القبض عليهم واعترفوا بارتكاب جرائم السرقة والتي تتضمن مبالغ مالية ومواد غذائية وقاصات ومواد متنوعة ومخشلات ذهبية ومبالغ مالية عراقية وعملة اجنبية كانوا يسوقونها بتهديد السلاح الناري”.

وبين، أن “الجرائم استخدمت فيها قطعة تايلبر لكسر المحال والمجموعات والدور واستخدام هويات مزورة للأجهزة الأمنية والحشد الشعبي وارتداء لملابس الحشد لغرض المرور عبر السيطرات بسياراتهم الخاصة”.

وأوضح البيان، أن “هذه العملية التي اشرف على تنفيذها قائد الشرطة كانت واحدة من أهم العمليات النوعية المهمة التي نفذتها شرطة المحافظة وشعبة الكرار لمكافحة الاجرام وقد تم إحالة أفراد العصابة إلى القضاء لينالوا جزائهم العادل”.

شاهد أيضاً

لمناصرة غزة.. اتساع رقعة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية

الشرق اليوم- تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من …