الرئيسية / أخبار العراق / العراق: أهم ما جاء في لقاء الكاظمي مع وزير الخارجية السعودي!

العراق: أهم ما جاء في لقاء الكاظمي مع وزير الخارجية السعودي!

الشرق اليوم- أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، أن السعودية شريك حقيقي للعراق، وأن الأخير يتطلع الى بناء علاقات متميزة بما يحقق مستقبلا أفضل للبلدين، مشيرا إلى أهمية تفعيل مقررات اللجنة التنسيقية بين العراق والسعودية، وبما يؤمن مصالح شعبي البلدين الشقيقين.

جاء ذلك خلال استقباله وزير خارجية المملكة العربية السعودية، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، والوفد المرافق له في بغداد، اليوم، وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إنه “جرى خلال القاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، فضلا عن بحث مستجدات الأوضاع في المنطقة”.

وأضاف البيان، ان “الكاظمي رحب بالوفد الضيف، وأكد أن المملكة العربية السعودية شريك حقيقي للعراق، وأن العراق يتطلع الى بناء علاقات متميزة تستند الى الإرث العميق للروابط التأريخية التي تجمعهما، وبما يحقق مستقبلا أفضل للبلدين”.

وتابع، “كما أكد على أهمية تفعيل مقررات اللجنة التنسيقية بين العراق والسعودية، وبما يؤمن مصالح شعبي البلدين الشقيقين”.

ونقل البيان عن وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، قوله أن “المملكة تنظر بعين الحرص والاهتمام الى علاقاتها مع العراق، كما تتطلع الى تعزيز وتوطيد التعاون المشترك، وتفعيل الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين، وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين”.

وأوضح وزير الخارجية، أن “المملكة تتطلع الى زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الى المملكة العربية السعودية”.

واختتم البيان بالقول ان “الكاظمي بحث مع الوفد السعودي التعاون الاقتصادي بين البلدين، وتحقيق التوازن في الإنتاج النفطي، بالشكل الذي يخفف العبء الاقتصادي عن العراق”.

شاهد أيضاً

“نيويورك تايمز”.. الإدارة الأمريكية متفائلة بشان هدنة غزة

الشرق اليوم- إن إدارة جو بايدن “متفائلة” بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحركة …