الرئيسية / أخبار العراق / العراق: ملا طلال يكشف مجريات جلسة مجلس الوزراء الأخيرة

العراق: ملا طلال يكشف مجريات جلسة مجلس الوزراء الأخيرة

الشرق اليوم- أكد أحمد ملا طلال، المتحدث باسم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، أن الأخير قدم الشكر والعرفان خلال جلسة مجلس الوزراء للمرجعية العليا بناء على ما لمسه من تأثير لتوجيهاتها بخصوص إجراء مراسم عاشوراء.

وقال ملا طلال ان ” الكاظمي زار مدينة الكاظمية المقدسة ولمس تاثيرا لتوجيهات المرجعية العليا وتلمس أيضا الإلتزام الكبير من قبل المواطنين” وأنه “قدم الشكر إلى المواطنين لالتزامهم بالتوجيهات والتعليمات”

واضاف ان “مجلس الوزراء حث القائمين والمشاركين في الشعائر المقدسة بالاستمرار في الالتزام حفاظاً على أرواح المواطنين”

وفي شأن اخر، قال ملا طلال ان الكاظمي ” أطلع مجلس الوزراء على نتائج مشاركته في القمة الثلاثية”، واضاف انه ” تم تبني مقترح العراق في القمة الثلاثية بتشكيل سكرتارية متابعة تعقد اجتماعاتها دوريا”

واضاف ان ” الرئاسة الأولى ستكون للعراق برئاسة وزير الخارجية” مشيرا الى ان ” اللجنة التنسيقية ستعمل على متابعة المقررات التي تم التوصل إليها في القمة الثلاثية”.

وحول زيارة الكاظمي لواشنطن قال ملا طلال ان الكاظمي ” أطلع مجلس الوزراء على نتائج زيارته إلى واشنطن وطبيعة المباحثات التي جرت هناك خاصة فيما يخص المرحلة الثانية من الحوار الاستراتيجي” .

وحول مجريات الاجتماع الاخرى، قال ملا طلال ان ” مجلس الوزراء استمع على عرض تفصيلي من وزير الصحة بشأن أوضاع البلد في ظل وجود جائحة كورونا” وانه ” شدد على أهمية التزام الأجهزة المكلفة بالإجراءات الوقائية خاصة فيما يترافق مع المناسبات الدينية وطقوس عاشوراء”.

 كما ناقش مجلس الوزراء وفقا لملا طلال” موضوع امتحانات السادس الإعدادي ودرس جميع المقترحات” و ” خوّل وزير التربية وهيئة الرأي في الوزارة باتخاذ القرارات المناسبة  فيما يخص امتحانات السادس الإعدادي”

وكشف ملا طلال ان “مجلس الوزراء الغى قرار ١٩٧ الخاص بتفريغ الموظفين الملتحقين للقتال ضد داعش”

شاهد أيضاً

استقرار أسعار الذهب

الشرق اليوم- استقرت أسعار الذهب، خلال تعاملات الأربعاء المبكرة، بينما يترقب المتعاملون بيانات التضخم في …