الرئيسية / اقتصاد / العراق: الكشف عن تفاصيل الموازنة لعامي 2020 و 2021

العراق: الكشف عن تفاصيل الموازنة لعامي 2020 و 2021

الشرق اليوم- أكدت اللجنة المالية النيابية في مجلس النواب العراقي، اليوم الثلاثاء، أن الموازنة العامة لسنة 2020 ستكون مختصرة وستركز على الجانب التشغيلي، مشيرة إلى أن الموازنة المقبلة ستكون مختلفة عن موازنة العام الحالي.

وقال عضو اللجنة، أحمد الصفار، إن “إقرار الموازنة العامة في البرلمان يعتمد على إرسالها من قبل الحكومة”، مبينا أن “إقرارها سيكون مختصرا ويركز على الجانب التشغيلي فقط، لذلك لن تأخذ وقتا كبيرا لإقرارها”.

وأضاف، أن “موازنة 2021 ستكون مختلفة وتعويضية  لموازنة 2020، وستكون خاصة بحسب الظروف التي يواجهها العراق فيما يتعلق بالأزمة الصحية والمالية والأمنية فضلا عن التحضيرات للانتخابات المبكرة”.

ورجح الصفار، أن “موازنة 2021 سيتم بناؤها على سعرين للنفط الأول ثابت يشمل الجانب التشغيلي والنفقات الثابتة والاخر متحرك يعتمد للموازنة الاستثمارية، بمعنى في حال ارتفعت أسعار النفط ووصلت إلى السعر الخاص بالموازنة الاستثمارية يتم البدء بالاستثمارات واذا بقيت الأسعار على وفق السعر الخاص بالموازنة التشغيلية يكون الاعتماد عليها في القيام بالالتزامات الأساسية كالرواتب والأدوية والبطاقة التموينية وغيرها”.

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تؤكد أن معبر رفح مسؤولية إسرائيل

الشرق اليوم- أفادت وزارة الخارجية الأمريكية، أن معبر رفح بات من مسؤولية إسرائيل، وأشار إلى …