الرئيسية / أخبار العراق / العراق: إجراءات بشأن البصرة وحرق مقار الأحزاب في الناصرية

العراق: إجراءات بشأن البصرة وحرق مقار الأحزاب في الناصرية

الشرق اليوم- أكدت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم الاثنين، أنها ستجتمع مع القيادات الأمنية خلال اليومين المقبلين لمناقشة تصاعد وتيرة العنف في البصرة، مشيرةً إلى أن هدم مقار الأحزاب في محافظة الناصرية عمل “غير صحيح”، داعية الحكومة لإتخاذ إجراءاتها بحق الفاعلين.

وقال عضو اللجنة، سعد مانع، في حديث لجريدة الصباح، اليوم، أن “إعادة الثقة بين المواطن والطبقة السياسية مرهونة بتوفير الحياة اللائقة وإيجاد فرص عمل للعاطلين والارتقاء  بالخدمات”.

وأضاف أن “اللجنة ستطلع على مجريات الأحداث في البصرة ومن ثم ستستضيف القيادات الأمنية المسؤولة”، مبينا أن هناك مطالبات باستضافة رئيس الوزراء بشأن تظاهرات البصرة والبرنامج الحكومي وزياراته لدول العالم”.

من جانبه، يرى عضو اللجنة كاطع الركابي، ان “الاجراءات التي اتخذتها الحكومة طبيعية وليست فوق العادة، مشيرا الى ان اللجنة التقت وزير الداخلية وناقشت معه الكثير من الامور ومن بينها الانفلات الأمني وحصر السلاح وفرض القانون، وهناك دعوة لوزير الدفاع في الاسبوع المقبل واستضافة في لجنة الامن والدفاع للتباحث بشأن هذه الاضطرابات”.

واضاف الركابي ان “هدم مكاتب ومقار احزاب رئيسة في محافظة الناصرية غير صحيح وعلى الحكومة ان تتخذ إجراءاتها بشأن الفاعلين”، لافتا الى “اننا نحترم اصحاب القضايا الحقيقية والمتظاهرين الحقيقيين”.

شاهد أيضاً

استقرار أسعار الذهب

الشرق اليوم- استقرت أسعار الذهب، خلال تعاملات الأربعاء المبكرة، بينما يترقب المتعاملون بيانات التضخم في …