الرئيسية / أخبار العراق / بارزاني: مرتكبي جرائم تدمير المباني العامة والخاصة سيطالهم القانون

بارزاني: مرتكبي جرائم تدمير المباني العامة والخاصة سيطالهم القانون

الشرق اليوم- اعتبر رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، اليوم الأحد، أن إحراق وتخريب الممتلكات والمال العام وممتلكات المواطنين يدخل بخانة الإجرام، فيما أشار إلى أن مرتكبي جرائم تدمير المباني العامة والخاصة سيطالهم القانون.

وقال بارزاني في بيان: إن “رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، أجرى، اليوم الأحد، اتصالاً هاتفياً مع محافظ حلبجة، آزاد توفيق، لمناقشة الوضع الصحي والخدمي في المحافظة”.

وأعرب بارزاني “عن بالغ قلقه إزاء أعمال الشغب والتدمير ومهاجمة المؤسسات الحكومية والمال العام والخاص وممتلكات المواطنين، من قبل أشخاص باسم المتظاهرين في حلبجة ومناطق أخرى مساء أمس”، مشيرا إلى أن “الخروج بتظاهرات سلمية وحضارية حق للمواطنين، غير أن إحراق وتخريب الممتلكات والمال العام وممتلكات المواطنين، يدخل في خانة الإجرام، ولا بد من اتخاذ الإجراءات القانونية للاقتصاص من مرتكبي هذه الأفعال”.

وفي جانب آخر من الاتصال، جرى النقاش بشأن مشروعين مهمين في حدود المحافظة، أحدهما مشروع جسر (تووقوت) الذي يتم تنفيذه من قبل وزارة الإعمار والإسكان، وكذلك مشروع (منطقة تصنيع الأغذية) الذي يُنفذ من قبل هيئة الاستثمار. والمشروعان في مراحل الإعداد النهائية، وسيتم وضع الحجر الأساس لهما خلال وقت قريب وبعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية.

كما ناقش رئيس الحكومة مع محافظ حلبجة الوضع الصحي في حدود المحافظة بما في ذلك خطوات مكافحة جائحة فيروس كورونا.

المصدر: رووداو

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …