الرئيسية / أخبار العراق / العراق: فصيل مسلح و”العشائر” يتملكان صلاحيات أعلى الحكومة!

العراق: فصيل مسلح و”العشائر” يتملكان صلاحيات أعلى الحكومة!

الشرق اليوم– كشف محمد الزيداوي، مستشار محافظ البصرة، في لقاء متلفز أمس الثلاثاء، ان هناك فصيلا مسلحا يمتلك صلاحيات أعلى من الحكومة في المحافظة، مشيرا الى ان العشائر ايضا لديها تكنولوجيا أعلى مما هو موجود لدى القوات الأمنية.

وقال الزيداوي، إن “البصرة تشهد توترات أمنية، نتيجة سيطرة بعض الجهات السياسية المسلحة على المدينة، وكذلك الصراعات العشائرية المتكررة في المحافظة”.

وأضاف المسؤول المحلي: “ابلغنا رئيس الوزراء بوجود فصيل مسلح داخل البصرة، يقوم بالعبث في أمن المدينة، ويسيطر على كل مفاصلها، وهو مسؤول عن التهديدات والاغتيالات التي تحصل في المحافظة”.

وأشار الزيداوي، إلى اننا “قدمنا مقترحا الى رئيس الوزراء بأن تشتري الحكومة الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة من العشائر البصرية، مبينا، ان لدى العشائر كل الامكانيات ولديهم تكنولوجيا امنية عالية تفوق مما هو موجود عند القوات الامنية العراقية”.

وبخصوص التظاهرات قال الزيداوي، ان “هناك 5 اقسام للمتظاهرين في البصرة، منهم من يطالب بلقمة العيش، ومنهم من يريد الحصول على الحقوق الطبيعية كالتعيين، ويوجد من يحمل اجندات خارجية لخلط الاوراق داخل البصرة، وأخيرا من يعمل لجهات داخلية وهم معروفون لدينا”.

المصدر: NRT

شاهد أيضاً

استقرار أسعار الذهب

الشرق اليوم- استقرت أسعار الذهب، خلال تعاملات الأربعاء المبكرة، بينما يترقب المتعاملون بيانات التضخم في …