الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الشابندر يكشف عن محاولات لإعادة ترتيب البيت الشيعي

العراق: الشابندر يكشف عن محاولات لإعادة ترتيب البيت الشيعي

الشرق اليوم- كشف السياسي عزت الشابندر، عن محاولات سياسية لاعادة ترتيب ما يسمى بـ”البيت الشيعي”، فيما استبعد إجراء الانتخابات المبكرة في موعدها المقرر.

وقال الشابندر، اليوم الثلاثاء: إن “هناك محاولات سياسية وحوار شيعي شيعي لاعادة ترتيب ما يسمى بالبيت الشيعي، مستبعدا اعادة التئام الكتل السياسية الشيعية من جديد”.

وبشأن الانتخابات، استبعد الشابندر إجراء الانتخابات المبكرة في الموعد الذي حدده رئيس الوزراء، لافتا الى أن “الكاظمي أراد أن يلقي الكرة في ملعب السياسيين حينما حدد موعد الانتخابات”.

وأضاف: أن “الانتخابات لن تجرى لعدة أسباب منها عدم حل مشكلة المحكمة الاتحادية وتعديل قانونها، وعدم حسم قانون الانتخابات، بالإضافة الى إكمال متطلبات المفوضية، فضلا عن عدم استطاعة الحكومة تأمين الأموال التي ما يقارب 200 مليون دولار”، مؤكدا أن “هذه القضايا تحتاج إلى وقت طويل لحسمها”.

وأشار إلى أنه” في حال أجريت الانتخابات المبكرة سوف لن تكون هناك شخصيات جديدة تستطيع أن تغير واقع العراق الحالي، وإنما ستكون الإنتخابات شكلية وقد يحصل فيها تزوير”، مرجحا بأن “يحصل هناك عزوف عن الانتخابات إلا بعد أن تبرز شخصيات وطنية قادرة على التغيير”.

المصدر: قناة العراقية الاخبارية

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط عالميا

الشرق اليوم– صعدت أسعار النفط ف في ظل تجدد مخاوف الأسواق من تأثر إمدادات الخام …