الرئيسية / اقتصاد / العراق: حكومة كردستان تؤكد أن رواتب موظفي الإقليم ستوزع بأقرب وقت

العراق: حكومة كردستان تؤكد أن رواتب موظفي الإقليم ستوزع بأقرب وقت

الشرق اليوم- أكدت حكومة إقليم كردستان، اليوم الاثنين، أن رواتب موظفي الإقليم ستوزع بأقرب وقت، فيما أعربت عن أسفها لما يمر به الإقليم من مرحلة خطيرة.

وقالت الحكومة في بيان: إن “مجلس وزراء إقليم كردستان عقد، اليوم الاثنين، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء، مسرور بارزاني، ومشاركة نائب رئيس مجلس الوزراء، قوباد طالباني، وذلك عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بنظام (الفيديو كونفرانس)”، مبينا أنه “جرى في الاجتماع، التباحث بشأن الوضع المالي في إقليم كردستان وآلية توزيع الرواتب”.

وبشأن توزيع الرواتب، وبعد الاتفاق مع بغداد وتبيان الوضع المالي في الإقليم عن كثب، تقرر أن “توزع الرواتب وفق الإيرادات المُتاحة وبأقرب وقت وبشكل عادل، على أن يتم توزيع الرواتب وفق آلية تتناسب مع الإيرادات المالية المتحققة في الوقت المناسب بالاعتماد على إيرادات الإقليم النفطية وغير النفطية، إضافة إلى المبلغ الذي ترسله بغداد لإقليم كوردستان، على أن تُحدد نسبة الرواتب شهرياً وفق الإيرادات الشهرية”.

وتابعت: أن “الاجتماع بحث الأوضاع الصحية وسبل مواجهة وباء كورونا في إقليم كردستان”، لافتة الى أن “مجلس الوزراء أعرب عن أسفه لما يمر به إقليم كردستان من مرحلة خطيرة في خضم ارتفاع معدل الإصابات والوفيات بالفيروس، مما يحتم على المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والتعليمات الصحية”.

وأكدت أن “الحكومة اتخذت ومنذ بداية تفشي الفيروس، التدابير اللازمة وتمكنت إلى حد كبير من السيطرة على الأوضاع، وكانت إجراءاتها محل ثناء وتقدير في الداخل والخارج، إلا أنه، وللأسف، وفي ظل عدم الالتزام بالإرشادات والتعليمات الصحية، وصلنا إلى هذا المستوى الخطير الذي نعيشه اليوم”، داعية “المواطنين الى الالتزام بتلك الإجراءات للحفاظ على سلامتهم وسلامة عوائلهم”.

شاهد أيضاً

النفط يتجه لتسجيل انخفاض أسبوعي وسط مخاوف تتعلق بالاقتصاد الأميركي

الشرق اليوم– في ساعات الصباح الباكرة بتوقيت غرينتش، صعدت العقود الآجلة لخام برنت لشهر يوليو …