الرئيسية / أخبار العراق / العراق: العمليات المشتركة تعقد اجتماعاً تقييمياً للإجراءات الأمنية في المنافذ الحدودية

العراق: العمليات المشتركة تعقد اجتماعاً تقييمياً للإجراءات الأمنية في المنافذ الحدودية

الشرق اليوم- عقدت قيادة العمليات المشتركة وهيئة المنافذ الحدودية اجتماعاً مشتركاً، اليوم الاثنين، بتوجيه مِن السيد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، لتقييم الإجراءات الأمنية وإنفاذ القانون في جميع المنافذ الحدودية التي أصبحت بمسؤولية قطعات الجيش العراقي.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة في بيانها: أن “الاجتماع ترأسه نائب قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن عبد الأمير الشمري، بحضور قائد القوة البحرية ورئيس هيئة المنافذ الحدودية، عمر الوائلي، وعدد من قادة القطعات المشاركة في حماية المنافذ”.

وأضافت: أنه “جرى خلال اللقاء مناقشة عمل المنافذ وما تحقق مِن تغيير فيها فضلا عن توفير الظروف الملائمة بما يضمن انسيابية العمل، الأمر الذي سيكون له أثار إيجابية على مختلف الصعد التي تخص عمل هذه المنافذ”.

من جانبه أكد رئيس هيئة المنافذ الحدودية، أن “تواجد القوات الأمنية مِن الجيش قد ساهم بشكل كبير في تأمين البيئة الأمنية داخل المنافذ الذي انعكس على توفير أرباح إلى الدخل الوطني بنحو خمسمائة مليار دينار عراقي خلال شهر واحد وإيقاف أكثر من 1073 مخالفة”، مشيرا إلى أن “الإجراءات الأمنية الجديدة أسهمت بشكل واضح في إيقاف هدر المال العام”.

وختمت القيادة بيانها بأن “المجتمعين خرجوا بعدد من التوصيات والقرارات التي تهدف إلى تعزيز الأمن في المنافذ الحدودية، فضلا عن التهيؤ لافتتاح منافذ أخرى كانت مغلقة بسبب الوضع الأمني”.

شاهد أيضاً

السوداني يترأس اجتماعاً لمتابعة الملفات المتفق عليها مع الجانب التركي

الشرق اليوم– ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، اجتماعاً خاصاً …