الرئيسية / الرئيسية / تقرير: قطر أغنى دول العالم

تقرير: قطر أغنى دول العالم

الشرق اليوم- كشفت مجلة “Global Finance” المختصة بتصنيف دول العالم، أن قطر احتلت المرتبة الأولى عالميا بأغنى دول العالم، فيما تذيلت دولة بورندي، احتل العراق المرتبة 82 من بين هذه الدول.

وقالت المجلة في تقريرها لها نشر على موقعها لعام 2020: إن “قطر احتلت المرتبة الاولى من أصل 191 دولة مدرجة بالجدول بأغنى دول العالم حيث بلغ معدل دخل الفرد من الناتج المحلي فيها 132.886 دولار، يليها مكاو وبدخل بلغ 114.363 دولار، يليها لوكسمبورك بدخل بلغ 108.951 دولار يليها سنغافورة بالمرتبة الرابعة”، مشيرة إلى أن “دولة بورندي في افريقيا تذيلت الدول حيث بلغ دخل الفرد من الناتج المحلي فيها 727 دولار تسبقها جمهورية إفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو الديمقراطية على الترتيب”.

وأضافت: أن “العراق احتل المرتبة الـ 82 عالميا بأغنى دول العالم والسابعة عربيا تسبقه كل من قطر والإمارات والكويت والسعودية والبحرين وعمان”.

وأشارت إلى أن “الناتج المحلي الإجمالي لدولة ما هو إجمالي جميع السلع والخدمات التي ينتجها بلد ما خلال عام واحد وبالتالي فإن من المفترض أن تكون أغنى الدول هي بالضبط التي لديها أكبر ناتج محلي إجمالي مثل الولايات المتحدة، الصين، اليابان، ألمانيا، إلا أن هذه الدول لديها كثافة سكانية كبيرة وبالتالي فإن دخل الفرد سوف يكون قليل مقارنة بدول أخرى ك‍قطر ولوكسمبورغ التي يكون لديها سكان أقل”.

شاهد أيضاً

هل تواجه إسرائيل موجة أخرى من رفض الخدمة في جيشها؟

الشرق اليوم– رجحت صحيفة هآرتس أن تصل الأمور عاجلا أم آجلا، إلى النقطة التي يرفض …