الرئيسية / أخبار العراق / العراق: العاني يعتبر أن وجود حزب العمال ليس سبباً مقنعاً لقصف المدن الحدودية العراقية

العراق: العاني يعتبر أن وجود حزب العمال ليس سبباً مقنعاً لقصف المدن الحدودية العراقية

الشرق اليوم- اعتبر رئيس لجنة الصداقة البرلمانية العراقية التركية، ظافر العاني، أمس الأربعاء، وجود حزب العمال الكردستاني ليس سبباً مقنعاً لقصف المدن الحدودية العراقية، مشيراً الى أن “تمادي” أنقرة في الاعتداء على العراق سيجعلها تخسر كل الاصدقاء.

وقال العاني في بيان: إنه “من موقع مسؤوليتي كرئيس للجنة الصداقة النيابية العراقية التركية أؤكد من جديد بأن ‏تمادي أنقرة في الاعتداء على العراق سيجعلها تخسر كل أصدقاءها ولن يكون بمقدور أحد تبرير انتهاكاتها أو غض النظر عنها ما دام الأمر يتعلق بسيادة العراق واحترام حدوده”.

وأضاف: أن “وجود حزب العمال الكردستاني الـ PKK ليس سببا مقنعا لقصف المدن الحدودية العراقية وقتل المواطنين الأبرياء والقيام بأعمال عسكرية من طرف واحد وعلى أنقرة أن تحل مشكلاتها الداخلية بالطريقة التي تجدها مناسبة ولكن بعيدا عن العراق”، معرباً عن مساندته “لبيان وزارة الخارجية العراقية والإجراءات التي اتخذتها وندعو الحكومة لانتهاج كل الوسائل السياسية الممكنة لحفظ سيادة العراق وارواح مواطنيه”.

وكانت وزارة الخارجية العراقية استدعت سفير تركيا لدى بغداد وسلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة على قصف جوي نفذته طائرة مسيرة تركية على أراض عراقية، أمس الثلاثاء، استهدف اجتماعا لضباط بحرس الحدود العراقي ومسؤولين ب‍حزب العمال الكردستاني.

شاهد أيضاً

كيف يمكن توقيف نتنياهو والسنوار بقرار الجنائية؟

الشرق اليوم- سعي المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، إصدار أوامر اعتقال بحق قادة …