الرئيسية / اقتصاد / تباين أسعار النفط في الأسواق العالمية

تباين أسعار النفط في الأسواق العالمية

الشرق اليوم- تباينت أسعار النفط، اليوم الخميس، إذ عوض انخفاض الدولار الأمريكي اثر بعض المخاوف من أن الطلب على الوقود قد يتعثر بسبب ارتفاع الإصابات بفايروس كورونا في أنحاء العالم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2 سنت إلى 42.23 دولار للبرميل بحلول الساعة 7 بتوقيت جرينتش بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 14سنتا أو ما يعادل 0.29% إلى 45.30 دولار للبرميل من أدنى مستوى خلال الجلسة عند 45.10 دولار.

وصعد الخامان القياسيان بأكثر من 1% يوم الأربعاء لأعلى مستوياتهما منذ السادس من آذار، ليكملا ارتفاعاً استمر على مدى أربعة أيام، بعد أن أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن انخفاض فاق المتوقع بكثير في مخزونات النفط الأمريكية.

ويدعم انخفاض الدولار في الآونة الأخيرة ارتفاع أسعار النفط. ونظرا لأن العقود الآجلة للنفط مسعرة بالدولار، تميل أسعار الخام للارتفاع لتعويض انخفاض العملة.

لكن القلق ما زال ينتاب المستثمرين إزاء ارتفاع مخزونات المنتجات المكررة في الولايات المتحدة في وقت يقول فيه مسؤولون بالمركزي الأمريكي إن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا من جديد يبطئ الانتعاش الاقتصادي في أكبر مستهلك في العالم للخام.

المصدر: رويترز

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط متأثرة بهبوط الدولار

الشرق اليوم- ارتفعت أسعار النفط، متأثرة بهبوط الدولار إلى أدنى مستوياته خلال أكثر من أسبوع، …