الرئيسية / أخبار العراق / العراق: وزير الصحة يوجّه لفرض الحجر الصحي المناطقي

العراق: وزير الصحة يوجّه لفرض الحجر الصحي المناطقي

الشرق اليوم- انتهى عيد الاضحى المبارك ولا يزال حظر التجوال قائما من دون الالتزام بالاجراءات الوقائية.. فيما كشفت وزارة الصحة عن سعيها لتطبيق الحظر المناطقي بدلا من الحظر الشامل أو الجزئي..

استبدال حظر التجوال الشامل بالحظر الصحي المناطقي هذا ما تسعى اليه وزارة الصحة بعد انتهاء مدة الحظر الشامل الذي فرضته اللجنة العليا الحكومية قبيل عيد الاضحى المبارك.. وأوضحت الوزارة أن تمديد الحظر من عدمه يعتمد على عدد الاصابات الجديدة المسجلة بالفيروس، مؤكدة أن الوقت لا يزال مبكرا لتقييم الموقف الوبائي بفترة العيد لأنه إنتهى للتو وان اعراض كورونا لا تظهر الا بعد فترة حضانة تتراوح ما بين يومين إلى إسبوعين.

ويرى مختصون أن حظر التجوال الوقائي لم يسهم في الحد من انتشار الوباء القاتل لان العديد من المواطنين لم يلتزموا باجراءات الوقاية منذ دخول الفيروس الى البلاد.

وفيما يتعلق بالزيارة الدينية في شهر محرم فقد وجه رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بتشكيل فريق عمل يكفل قدسية المناسبات الدينية ويمنع من انتشار فيروس كورونا خلال ممارسة الشعائر، في حين تحدثت وزارة الصحة عن إصدار تعليمات وقائية خاصة الأسبوع المقبل للتعامل مع هذا الشهر الفضيل .

وما بين تمديد الحظر ورفعه يترقب المواطن العراقي انحسار نسبة الاصابات بالفيروس لا سيما في ظل الظروف الصحية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

المصدر: السومرية

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط متأثرة بهبوط الدولار

الشرق اليوم- ارتفعت أسعار النفط، متأثرة بهبوط الدولار إلى أدنى مستوياته خلال أكثر من أسبوع، …