الرئيسية / أخبار العراق / العراق: نائب يوجه دعوة للرئاسات الثلاث بشأن الانتخابات

العراق: نائب يوجه دعوة للرئاسات الثلاث بشأن الانتخابات

الشرق اليوم- اعتبر النائب منصور البعيجي، اليوم الاثنين، إجراء الانتخابات المبكرة وفقا للسياقات الدستورية خطوة بالاتجاه الصحيح، فيما دعا الرئاسات الثلاث الى عقد اجتماع بشأن الانتخابات.

وقال البعيجي في بيان: إن “إجراء الانتخابات المبكرة هي خطوة بالاتجاه الصحيح وتقويم للعملية السياسية في البلد بعد الاحداث التي حصلت من تظاهرات خارج بها أبناء الشعب العراقي جراء تدهور أغلب القطاعات في الدولة العراقية “، مبينا “أننا ندعم إجراء انتخابات مبكرة بعد إتمام كافة الخطوات الدستورية والقانونية وتهيئة الاجواء المناسبة لها وفقا للقانون والدستور العراقي حتى تكون انتخابات نزيه يشهد لها الجميع”.

وأضاف: أن “هناك عدة خطوات يجب ان يتم حسمها وهي حسم قانون الانتخابات داخل قبة البرلمان والتصويت على أعضاء المحكمة الاتحادية حتى تصادق على نتائج الانتخابات إضافة الى بعض الخطوات الأخرى من أجل إجراء انتخابات مبكرة نزيه”.

وأعرب البعيجي عن أمله “من الجميع أن يقدم مصلحة البلد على جميع المصالح الخاصة والابتعاد عن خلق أزمات لا تخدم أي جهة وسيتضرر بها الجميع”، داعيا “الرئاسات الثلاث الى الجلوس على طاولة حوار واحدة وحسم أمر إجراء الانتخابات المبكرة بأقرب وقت خدمتا للجميع”.

شاهد أيضاً

لمناصرة غزة.. اتساع رقعة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية

الشرق اليوم- تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من …