الرئيسية / أخبار العراق / العراق: العمليات المشتركة تكشف من يستهدفون المعسكرات

العراق: العمليات المشتركة تكشف من يستهدفون المعسكرات

الشرق اليوم- قالت العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء، إن الأجهزة الأمنية قادرة على رد المتجاوزين في استهداف المعسكرات، مشيرة إلى وجود إمكانيات من حيث إجراء استطلاع جوي وتفعيل الجهد الاستخباري الذي يساعد في إلقاء القبض على المتورطين بهذه الأعمال.

وذكر الناطق باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي في تصريح للوكالة الرسمية، إن “الأجهزة الأمنية من خلال الجهد الاستخباري لديها الإمكانية في تتبع وملاحقة كل من يقوم بأعمال استهداف المعسكرات”، مبينا أن “التكرار في استهداف المعسكرات هو تحد واضح للأجهزة الأمنية”.

وأشار الخفاجي إلى “وجود إمكانيات من حيث إجراء استطلاع جوي والقدرة في ردع المتجاوزين وتفعيل الجهد الاستخباري الذي يساعد في إلقاء القبض على المتورطين بهذه الأعمال الإرهابية”.

ولفت إلى إن “هناك عملا دؤوبا من قبل الوكالات الأمنية والاستخبارية وكذلك العمل من قبل الأجهزة الأمنية في وزارتي الدفاع والداخلية وفي الحشد الشعبي في تتبع من يقوم بهذه الأعمال وملاحقته وتقديمه إلى القضاء”.

وكانت خلية الاعلام الامني اكدت تعرض معسكر للجيش العراقي الى هجوم بثلاث صواريخ كاتيوشا.

وقالت الخلية في بيان، تعرض معسكر التاجي للجيش العرؤاقي الى هجوم بثلاث صواريخ كاتيوشا انطلقت مِن منطقة سبع البور ، مضيفة ان “هذه الصواريخ سقطت على مواقع للقوات العسكرية العراقية حيث سقط الصاروخ الاول على السرب الخامس عشر لطيران الجيش، وسبب اضرار كبيرة باحدى طائرات طيران الجيش، وسقط الصاروخ الثاني على معمل المدافع والاسلحة مخلفا اضرار مادية، فيما سقط الصاروخ الثالث في السرب الثاني من طيران الجيش لكنه لم ينفجر.

واضاف البيان ان القوات الامنية العراقية ستواصل “السعي لملاحقة الضالعين بهذه الهجمات، وتقديمهم الى العدالة، لينالوا جزاءهم المستحق، ولضمان تحقيق السيادة العراقية الناجزة، والقدره القتاليه المستقله عسكريا على مجابهة الاخطار والتهديدات التي يواجهها وطننا.”

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يستهدف مركز قيادة لحماس داخل موقع للأونروا وسط غزة

الشرق اليوم- أفاد الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، أنه استهدف مركز قيادة تابع لحركة “حماس” …