الرئيسية / أخبار العراق / العراق: وزارة الصحة تبين موقفها من الحظر بعد العيد

العراق: وزارة الصحة تبين موقفها من الحظر بعد العيد

الشرق اليوم- أكدت وزارة الصحة العراقية ، اليوم الأحد ، عدم حسم موضوع رفع الحظر بشكل كلي بعد العيد ، لافتة الى ان هناك مستوى إلتزام متصاعد من المواطنين بإجراءات الوقاية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر في مقابلة متلفزة، إنه “لا يوجد قرار نهائي برفع الحظر كليا بعد العيد”، موضحا ان “هناك مستجدات تدرس يوميا من قبل مختصين في وزارة الصحة وترفع إلى اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وهي من تقرر وتحدد ملامح قرارات المرحلة المقبلة”.

ولفت الى ان “هناك مستوى إلتزام متصاعد من المواطنين بإجراءات الوقاية وفي كل المجتمعات هناك فئات غير ملتزمة وفوارق بين منطقة أخرى”.

وحول العلاجات المعطاة للمصابين بـ كورونا اوضح البدر إن “الأدوية المعطاة لمرضى كورونا تقدم مجانا، والعلاجات المستخدمة اخيرا لها”افيفافير” و “اكتيمرا” لها تأثير إيجابي وقرار اخذها يتوقف على توصية من الطبيب المعالج حصرا ولا يمكن تداولها خارج المؤسسات الصحية”.

واضاف ان ” 90٪ من الاصابات المشخصة لدينا بفيروس كورونا هي حالات بسيطة أو بدون أعراض واعداد المتعافين زادت عن عدد الراقدين وهذا تطور مهم  مختتما بالقول ان “الالتزام باجراءات الوقاية لفترة قليلة من شأنه احتواء الفيروس في العراق.

شاهد أيضاً

إسرائيل تنتظر رد “حماس” لإرسال وفدها للتفاوض في القاهرة

الشرق اليوم– قررت إسرائيل عدم إرسال وفد يمثلها إلى القاهرة للمشاركة في مفاوضات الأسرى والرهائن …