الرئيسية / أخبار العراق / العراق: توجيه حكومي للمنظمات المستجيبة للحملة الوطنية لمواجهة آثار فيروس كورونا

العراق: توجيه حكومي للمنظمات المستجيبة للحملة الوطنية لمواجهة آثار فيروس كورونا

الشرق اليوم- أصدر رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، توجيها للمنظمات غير الحكومية المستجيبة للحملة الوطنية لمواجهة آثار فيروس كورونا ودعم المتضررين والتوعية من مخاطره تضمن تقديم الشكر والتقدير لها.

وذكر المتحدث باسم مكتب إعلام أمانة مجلس الوزراء، حيدر مجيد، لوسائل اعلام حكومية، إن “التوجيه جاء بعد اطلاع مجلس الوزراء على نتائج التقرير التراكمي للحملة”.

وأوضح مجيد، ان “الحملة شاركت فيها (860) منظمة غير حكومية، قدمت المساعدات الغذائية والرعاية للمتضررين، من خلال أكثر من عشرة آلاف حملة شملت أكثر من أربعة ملايين مواطن في (18) محافظة، فضلا عن تقديم الدعم والإسناد إلى المؤسسات الصحية في بغداد وعدد من المحافظات، من خلال تجهيزها بالأجهزة والمواد الطبية وعدد الوقاية الشخصية”.

وأضاف، “فيما يخص توجيه اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية إلى دائرة المنظمات غير الحكومية، بضرورة التنسيق مع المنظمات غير الحكومية، لغرض اعتماد برامج توعوية مكثفة، تبين الإجراءات الصحية الواجبة اتباعها للوقاية من مخاطر فيروس كورونا، استثمارا لجهد الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في دعم المبادرات المجتمعية، فقد حصلت موافقته على دعم جهود الدائرة في إدارة الحملة الوطنية لمواجهة آثار كورونا، والتوعية من مخاطره، بالتنسيق مع الجهات المعنية”.

وأعلنت وزارة الصحة، في وقت سابق من اليوم الاحد، تسجيل 78 حالة وفاة جديدة، و2459 إصابة اضافية، و1900 حالة شفاء اخرى من عدوى فيروس كورونا المستجد في عموم العراق خلال 24 ساعة الماضية.

شاهد أيضاً

استقرار أسعار الذهب

الشرق اليوم- استقرت أسعار الذهب، خلال تعاملات الأربعاء المبكرة، بينما يترقب المتعاملون بيانات التضخم في …