الرئيسية / الرئيسية / تقرير: تسجيل أكثر من مليون إصابة جديدة بفيروس كورونا في أقل من أسبوع

تقرير: تسجيل أكثر من مليون إصابة جديدة بفيروس كورونا في أقل من أسبوع

الشرق اليوم- كشف تعداد جديد لـ “فرانس برس”، اليوم الخميس، عن تسجيل أكثر من مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد، في أقل من 5 أيام، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى أكثر من 15 مليون إصابة حول العالم.

وبحسب التعداد الذي نشر اليوم، فقد أحصي أكثر من 15,3 مليون إصابة بينها 630 ألفا و305 وفيات، وفي آخر سبعة أيام، أحصي أكثر من 1,6 مليون إصابة في العالم، حيث تتصدر الولايات المتحدة الأميركية قائمة الضحايا مع تسجيل 4 ملايين و100 ألف إصابة، أما عدد الوفيات حتى الآن فقد بلغت 146 ألفا و183 حالة.

وتوقعت نماذج وبائية محدثة أن تزداد الحصيلة اليومية للوفيات المرتبطة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة، ليبلغ إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد، 151 ألفا، بحلول الأول من آب المقبل، و157 ألفا بحلول الثامن من آب.

وبعد الولايات المتحدة تأتي منطقة أميركا اللاتينية والكاريبي، التي تخطى عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد فيها عتبة الـ 4 ملايين مصاب، أكثر من نصفهم في البرازيل، حيث حصد الوباء لغاية أمس الأربعاء، أرواح أكثر من 80 ألف شخص.

وتتسابق المختبرات في أنحاء العالم للتوصل إلى لقاح يساعد في وضع حد لأسوأ أزمة صحية خلال أكثر من قرن، ويتم تطوير أكثر من 200 لقاح تجريبي، نحو 24 منها وصلت إلى مرحلة التجارب السريرية على البشر.

جدير بالذكر ان الحكومة الأميركية، وقعت أول أمس الثلاثاء، اتفاقية بقيمة 1,95 مليار دولار، مع شركة الأدوية الأميركية العملاقة “فايزر” والألمانية “بيونتيك”، لقاء 100 مليون جرعة، من لقاح تجريبي ضد كوفيد-19، وذلك في إطار حملة كثيفة لبدء تلقيح الأميركيين مطلع العام المقبل.

وفي وقت سابق هذا الشهر، وقعت الولايات المتحدة اتفاقية بقيمة 1,6 مليار دولار مع شركة “نوفافاكس” لقاء 100 مليون جرعة، كما أعلنت واشنطن عن 456 مليون دولار للقاح تطوره “جونسون أند جونسون”، و486 مليونا للقاح “موديرنا” و628 مليونا للقاح “إيميرجنت بايوسولوشنز”.

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …