الرئيسية / الرئيسية / تركيا: لن نتردد في اتخاذ الخطوات الضرورية في ليبيا

تركيا: لن نتردد في اتخاذ الخطوات الضرورية في ليبيا

الشرق اليوم- أعرب مجلس الأمن القومي التركي، اليوم الأربعاء، عن عزم أنقرة على مواصلة دعمها لحكومة الوفاق الليبية المتمخضة عن اتفاق الصخيرات، في صراعها ضد “الجيش الوطني الليبي” بقيادة المشير خليفة حفتر.

وذكر المجلس في البيان الختامي للاجتماع الذي عقده اليوم برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان: أن تركيا “مستمرة في الوقوف إلى جانب الشعب الليبي ضد أي عدوان وأعمال بلطجة يتعرض لها”، مضيفا: أن أنقرة مصممة على “اتخاذ كل الخطوات الضرورية” في ليبيا ولن تتردد في ذلك.

وشدد البيان على أن تركيا ستواصل عملياتها العسكرية خارج حدودها ضد “الإرهابيين” بناء على “الحقوق النابعة من القانون الدولي”.

وتطرق بيان المجلس إلى الوضع في شرق المتوسط، معربا عن تصميم أنقرة على “حماية مصالحها وحقوقها النابعة من القوانين الدولية في المنطقة”، وذلك على خلفية تصعيد التوتر بين أنقرة وأثينا بشأن خطط التنقيب البحري التركية الجديدة في منطقة تعتبرها اليونان جزءا من جرفها القاري.

وتعهد مجلس الأمن القومي التركي بأن أنقرة “لن تسمح بتمرير أي مبادرة من شأنها الإضرار بأجواء الأمن والاستقرار في قبرص”.

كما تطرق المجلس إلى التصعيد الحدودي بين أذربيجان وأرمينيا، حيث شدد على أن تركيا “تدين بشدة السلوك العدواني لأرمينيا التي تحتل أراضي أذربيجانية منذ سنوات طويلة”، مطالبا حكومة يريفان بـ”التخلي عن مواقفها العدوانية والانسحاب” من تلك الأراضي.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

السوداني يصل إلى ولاية ميشيغان ضمن زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة

الشرق اليوم- رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني يصل إلى ولاية ميشيغان ضمن زيارته …