الرئيسية / الرئيسية / إيران: مستعدون لبدء العلاقات مع السعودية.. إن هي أرادت ذلك

إيران: مستعدون لبدء العلاقات مع السعودية.. إن هي أرادت ذلك

الشرق اليوم- أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، في تصريحات مع التلفزيون الإيراني، مساء أمس الثلاثاء، “استعداد بلاده الدائم للعلاقات مع السعودية إن قررت هي ذلك أيضا”.

وقال ظريف، إنه “في الوقت الذي تفرض فيه أمريكا مختلف أشكال الحظر الظالم في إطار ضغوط قصوى حسب قولهم، فإن الجيران يحظون بأهمية خاصة وفائقة”.

وأضاف، أن “علاقاتنا مع روسيا وتركيا والعراق وباكستان وأفغانستان والكثير من الدول المطلة على الخليج الفارسي منقطعة النظير خلال العقود الأخيرة، ما عدا دولتين أو 3 دول تعقد الأمل على دولة أخرى كي تبادر ضد إيران وتعتمد على الآخرين لتوفير الأمن لها، بدل الاهتمام بالعلاقات مع إيران وجيرانها هي نفسها”.

وردا على الأنباء الواردة بأن أحد أهداف زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى طهران هي الوساطة بين إيران والسعودية قال ظريف، إن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية على استعداد دائم للعلاقات مع السعودية”.

وأضاف، أن “السعودية وبدل الاعتماد على دولة هي جارة لها وباقية هنا على الدوام تريد الاعتماد على عدد من القوى الخارجية، كأمريكا وإسرائيل”، مؤكدا أنه “متى ما قررت (السعودية) فإن استعدادنا (للعلاقات) قائم وسيبقى على الدوام”.

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين

الشرق اليوم- افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، أعمال مؤتمر …