الرئيسية / الرئيسية / فيديو: بايدن يعد بإنهاء حظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة

فيديو: بايدن يعد بإنهاء حظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة

الشرق اليوم- حث مرشح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، جو بايدن، المسلمين الأمريكيين، على الانضمام إليه في المعركة من أجل هزيمة الرئيس دونالد ترامب، داعيا لإلغاء حظر دخول مواطني دول إسلامية إلى الولايات المتحدة في أول يوم لرئاسته للبلاد إذا جرى انتخابه للمنصب.

وأضاف بايدن، في مؤتمر انتخابي مرئي، أمس الاثنين، حمل عنوان “قمة مليون صوت مسلم” واستضافتها منظمة الدعوة “Emgage Action” لتعبئة الناخبين المسلمين قبل الانتخابات الرئاسية.

قائلا “سأنهي حظر (دخول) المسلمين (إلى أمريكا) في اليوم الأول لرئاستي البلاد”.

ووجه بايدن الدعوة لمليون ناخب أمريكي من أصول إسلامية إلى مساعدته في الانتخابات، قائلا: “لنجعلها فترة رئاسية واحدة لمنافسه الجمهوري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني” المقبل، حيث موعد الانتخابات الرئاسية.

واستشهد بايدن، بحديث للنبي محمد صلى الله عليه وسلم: “من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان”.

كما وتعهد بإشراك قيادات مسلمة في إدارته الرئاسية، ودعم حقوق الإنسان والأقليات المسلمة حول العالم.

ولفت بايدن إلى أن الضغوط على المسلمين لم تنته في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن الرئيس ترامب أصدر قرارات حظر تستهدف المسلمين فور مجيئه إلى السلطة، ما شرع الباب أمام ضغوطات مستمرة على مسلمي الولايات المتحدة منذ نحو 4 أعوام، وتعهد بايدن بإلغائها في اليوم الأول لرئاسته.

كما وأشار إلى أن هناك كارثة صحية واقتصادية وعرقية تمر بها أمريكا حاليا، وتزداد تداعياتها بشدة على الأمريكيين، متعهدا بالعمل على حلها.

شاهد أيضاً

مبادئ حماس الأساسية لأي مفاوضات مع إسرائيل

الشرق اليوم- حدد القيادي في حركة “حماس” محمود مرداوي، المبادئ الأساسية الـ5 لأي مفاوضات مع …