الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الكاظمي يبحث مع روحاني سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين

العراق: الكاظمي يبحث مع روحاني سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين

الشرق اليوم- نشر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، بيان جاء فيه: “التقى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، الرئيس الإيراني حسن روحاني، في العاصمة الإيرانية طهران التي وصلها في وقت سابق اليوم”.

وذكر المكتب في البيان، أن “رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، التقى رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حسن روحاني، وبحث الجانبان تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات”.

وأضاف البيان أن اللقاء جرى بعد إقامة مراسم الاستقبال الرسمي لرئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، من قبل الرئيس الإيراني، حسن روحاني.

وكان مصدر حكومي، قد أفاد في تصريحات للوكالة الرسمية، اليوم، بان ” الاستقبال الاستثنائي لرئيس الوزراء في طهران يشكل اعترافا إيرانيا ضمنيا بالدور الإقليمي المهم لحكومة الكاظمي”، حيث قال إن “الحفاوة التي قوبل بها الكاظمي دليل على ترحيب طهران بسياساته المتوازنة، التي يمكن أن تسهم في استقرار العراق والمنطقة”.

فيما أكدت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) أن ” المرشد الأعلى علي الخامنئي يولي اهتماما كبيرا بزيارة الكاظمي وبالعلاقات بين الشعبين”، مشيرة الى أن اللقاء بين الكاظمي والخامنئي يحمل في طياته رسائل مختلفة”.

وأضافت أن ” زيارة الكاظمي ستلعب دورا مهما في رفع مستوى التنسيق بين البلدين”.

جدير بالذكر ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، قد وصل صباح اليوم، الى إيران في زيارة رسمية على رأس وفد حكومي رفيع المستوى.

شاهد أيضاً

توقعات خاصة بقطاع السياحة في الإمارات

الشرق اليوم- قال وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري، إن دولة الإمارات تتوقع ارتفاع …