الرئيسية / أخبار العراق / العراق: صدور أوامر قبض واستقدام بحق مسؤولين في كركوك

العراق: صدور أوامر قبض واستقدام بحق مسؤولين في كركوك

الشرق اليوم- أعلنت هيئة النزاهة العراقية، في بيان لها اليوم الاثنين، عن صدور أوامر قبض واستقدام بحق مسؤولين في محافظة كركوك على خلفية شبهات فساد ومخالفة الصلاحيات الوظيفية.

وذكرت الهيئة، أن” قاضي التحقيق المختص بالنظر في قضايا النزاهة في محافظة كوكوك، اصدر أمر قبض وتحر بحق المدير السابق لمديرية توزيع كهرباء كركوك  فضلا عن إصداره أمر استقدام بحق معاونة المدير السابقة، وذلك استنادا إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات”.

وتابع أن” أمر القبض الصادر بحق مدير توزيع كهرباء المحافظة شمل خمسة مهندسين آخرين يعملون في المديرية، إذ أظهرت تحريات مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة والتوصيات المثبتة في التحقيق الإداري وجود مخالفات في ربط محطة كهربائية متنقلة (جهد 132 / 11 كي في)، وإطلاق التيار الكهربائي فيها دون تنفيذ القطع المبرمج للأحمال، فضلا عن رصد عدم تسديد المستثمر لمبالغ الجباية إلى خزينة الدولة”.

كما أكدت الهيئة ان قاضي التحقيق المختص بالنظر في قضايا النزاهة وبناء على تحقيقات المكتب، أصدر أمر استقدام بحق قائممقام مركز المحافظة وفق المادة (331) من قانون العقوبات، وذلك لمقصريته في عدم رفع التجاوزات عن عدة عقارات في المحافظة، كونه مسؤول قسم التجاوزات فيها”.

وكانت هيئة النزاهة، قد أعلنت في منتصف الشهر الجاري عن ضبط خمسة متهمين بالتجاوز على عقار بقيمة 5 مليارات دينار عائد لوزارة المالية، بالتواطؤ مع بعض الجهات المعنية بإزالة التجاوز في محافظة كركوك.

المصدر: NRT

شاهد أيضاً

السوداني يترأس اجتماعاً لمتابعة الملفات المتفق عليها مع الجانب التركي

الشرق اليوم– ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، اجتماعاً خاصاً …