الرئيسية / أخبار العراق / العراق: تلقينا دعماً دولياً لرفع اسم العراق من قائمة الدول عالية الخطورة

العراق: تلقينا دعماً دولياً لرفع اسم العراق من قائمة الدول عالية الخطورة

الشرق اليوم- أكدت وزارة الخارجية، تلقي العراق دعماً من بعض الدول الأوروبية لرفع اسمه من قائمة الدول عالية المخاطر في مجال غسل الأموال.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية، أحمد الصحاف، اليوم الاثنين: إن “بعثة العراق لدى الاتحاد الأوروبي أوصلت رسائل عديدة من خلال القنوات الدبلوماسية الى المفوضية الاوروبية، بصفتها الجهة التي تدير الاجراءات التنفيذية لتقييم اجراءات الدول في مجالي مكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، لاحاطتها علما باستيفاء العراق للمعايير التي يعتمدها الاتحاد الأوروبي أو فريق العمل الدولي المالي FATF في هذا المجال”.

وأكد الصحاف، أن سفاراتنا لدى الدول الاعضاء في الاتحاد الأوروبي قد أرسلت رسائل مشابه الى الجهات المعنية في هذا المجال في تلك الدول.

وأضاف: أن “عدداً من تلك الدول استجابت للرسائل الموجهة اليهم وفي مقدمتها وزير الخارجية الألماني الذي أعرب عن دعم ألمانيا، التي تترأس الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي، للعراق والوقوف معه في كافة المجالات “.

وكان وزير الخارجية، فؤاد حسين، دعا إلى دعم رفع اسم العراق من قائمة الدول عالية الخطورة فيما أكد وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، تسخير الجهود لرفع اسم العراق من قائمة الدول عالية المخاطر.

المصدر: واع

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …