الرئيسية / أخبار العراق / العراق: خلية الأزمة في كركوك تصدر جملة قرارات جديدة!

العراق: خلية الأزمة في كركوك تصدر جملة قرارات جديدة!

الشرق اليوم- أعلنت خلية الأزمة في محافظة كركوك، في بيان لها اليوم الأحد، عن حزمة قرارات جديدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، كما ناقشت قرارات وتوصيات لجنة السلامة الوطنية في العراق، مؤكدة دعمها للكوادر الصحية في اداء مهامها.

وذكرت الخلية، أنها عقدت اجتماعا برئاسة المحافظ راكان سعيد الجبوري رئيس خلية الأزمة، ومشاركة كل من اعضاء مجلس النواب ارشد الصالحي وخالد المفرجي وجمال شكور واحمد حيدر قاسم ومريوان نادر وبستون عادل، والفريق ركن سعد حربيه قائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة، ومعاون المحافظ للشؤون الفنية نائب رئيس خلية الازمة ومعاون المحافظ الاداري ورئيس هيئة المستشارين ونائب قائد شرطة كركوك ورئيس اركان قيادة المقر المتقدم للعمليات في كركوك ومدير عام صحة كركوك وكالة وممثل رئاسة محكمة استئناف كركوك وعضو مجلس النواب السابق ومستشار رئيس مجلس النواب عماد يوخنا، ومدير الدفاع المدني ومدراء الدوائر الزراعة والبيطرة والهجرة والمهجرين و مستشار المحافظ وممثلي شركة نفط الشمال وغاز الشمال وممثلي جهاز المخابرات الوطني والامن الوطني ومدير مركز التدبير الوبائي ومدير العمليات ومدير مستشفى كركوك العام، وذلك عبر تقنية “الزووم”.

وأكدت الخلية أنها ملتزمة بقرارات لجنة السلامة الوطنية، حيث حددت الدوام في الدوائر بنسبة 25 % ويكون حتى الساعة الواحدة ظهرا، وجرى خلال الاجتماع تدارس قرارات وتوصيات لجنة السلامة الوطنية في العراق، وجهود دعم الكوادر الصحية وتأمين متطلباتها واسناد ودعم كوادر وادارة مستشفى كركوك العام .

ودعا محافظ كركوك الى دعم جهود كوادر الصحة وتأمين الاسناد لها ومساندتها الكاملة في مهامها، مؤكدا ان الضغط النفسي والترويع والتجريح والطعن يؤدي لارباك عملهم ويؤدي لإحباط جهودهم، كما شدد على اهمية التعاون والتواصل والتنسيق لحماية مواطني كركوك.

فيما أشار النائب خالد المفرجي، الى اهمية حماية ودعم الجيش الأبيض هؤلاء الابطال الذين يعملون في مواجهة جائحة كورونا، كما أكد النائب جمال شكور دعمه اهمية متابعة المرضى الذين يقضون فتره عنايتهم وعلاجهم بالمنزل.

 ودعا النائب احمد حيدر لمضاعفة الجهود والعناية الكبيرة بالمرضى ورفع معنوياتهم واسنادهم الى جانب معالجه المعوقات والخلل التي تحدث بالعمل.. مشددا على دعم الكوادر الصحية البطلة وجهودها والتنسيق الكامل مع وزارة الصحة وادارة كركوك في تامين متطلبات صحة كركوك.

 ودعا النائب ارشد الصالحي، للابتعاد عن الخلاف ونحن نواجه جائحة كورونا . كما دعا للتحرك والضغط على وزارة الصحة في تأمين متطلبات كركوك من الاجهزة الطبية والادوية التي حصلت كركوك على حصة لا تناسب وحجمها السكاني واعداد المصابين.

 وأوضح مدير عام صحة كركوك وكالة، ان “تجهيز بلازما الدم وفق رؤية الاطباء الاختصاص تمنح للحالات الحرجة، ونعمل على تأمين الكتات اللازمة جدا”، مؤكدا ان اجهزه “سي باب” ستصل خلال شهر قرابة 95 جهاز الى جانب انه ستصل خلال اسبوع جهاز بلازما دم جديد.

وجرى التأكيد خلال الاجتماع على تامين الكوادر الصحية والطبية في مستشفيات كركوك وابقاء مرافق مع الحالة المصابة في مستشفى كركوك العام مع المريض لحين تأمين الكوادر الصحية، الى جانب العمل على تأمين 500 أسطوانة من صحة كركوك، وايضا تأمين اخرى من مبالغ المحافظة التي خصصت لغرض ايضا انشاء معملين للأوكسجين في مستشفياتها، كما تم تدارس عدد من الافكار والمقترحات التي تسهم في دعم الكوادر الصحية واسناد كوادر مستشفى كركوك العام ودعمها وفق رؤية علمية وطبية.

 وتقرر في خلية الأزمة وبتوجيه من المحافظ ودعم اعضاء مجلس النواب ان يساهم رجال الأعمال والمقاولين والمستثمرين بدعم جهود الكوادر الصحية واسنادها لتامين متطلبات الصحة ومستشفى كركوك العام وتأمين الدواء والأجهزة الطبية.

المصدر: NRT

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …