الرئيسية / أخبار العراق / العراق: وزارة العدل تكشف موقف كورونا داخل سجون الأحداث

العراق: وزارة العدل تكشف موقف كورونا داخل سجون الأحداث

الشرق اليوم- أكدت وزارة العدل العراقية، على لسان مدير دائرة إصلاح الأحداث، كامل أمين، اليوم الخميس، رفع مستوى الاجراءات الوقائية الخاصة بسجون الاحداث، لدرء حدوث إصابات جديدة بفيروس كورونا بين النزلاء، مبينة ان الوضع “مسيطر عليه”.

وقال أمين، في تصريح لجريدة الصباح، إن الوزارة وضمن اجراءاتها لحماية السجون من انتشار كورونا، اجرت زيارة تفقدية الى قسمي دار ملاحظة بغداد ومدرسة تأهيل الفتيان، للوقوف على مستوى الاجراءات الصحية والوقائية فيهما والتحقق من عدم انتشار أي عدوى أو اصابات بين النزلاء والاحداث، مبينا ان الوزارة اعدت الخطط اللازمة بهذا الشأن، التي تضمنت زيادة التنسيق مع وزارة الصحة من خلال ممثل الوزارة في خلية الازمة المركزية، وكذلك رفع مستوى الاجراءات الوقائية الصحية والطبية فيها، وزيادة الفحوصات ورفد الاقسام الصحية في السجون بالأدوية.

واضاف ان الاجراءات شملت ايضا زيادة التهوية في قاعات الايواء الخاصة بالأحداث وتعفير نقاط الحراسة واماكن المنتسبين، الى جانب رفع مستوى نوعية الغذاء الذي يكسب المناعة التامة للنزلاء، لافتا الى ان الوضع في مراكز الاحداث مسيطر عليه حتى الان ولا توجد حالات عدوى او اصابات جديدة.

واكد امين ان خطة نقل النزلاء غير المصابين بالجائحة الى سجون اخرى تسير بشكل سليم من اجل العزل التام بينهم ومنع حدوث اي اصابة أو عدوى مع فحصهم بشكل مستمر للتحقق من عدم تسجيل اصابات.

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …