الرئيسية / اقتصاد / العراق: وزارة العمل تطلق راتب المعين المتفرغ لشهر حزيران

العراق: وزارة العمل تطلق راتب المعين المتفرغ لشهر حزيران

الشرق اليوم– أعلنت هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية، في بيان لها اليوم الاثنين، صرف راتب المعين المتفرغ لشهر حزيران عن طريق الماستر كارد، مؤكدة ان صرف الدفعات القادمة سيكون شهريا.

وقالت الوزارة، إن “هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، تعلن صرف راتب المعين المتفرغ للمستلمين سابقا في بغداد والمحافظات كافة لشهر حزيران من العام 2020 عن طريق الماستر كارد من خلال مصرفَي (الرشيد، وآشور) يوم الاثنين الموافق 13-7-2020، اما مصرف الرافدين فيوم الثلاثاء الموافق 14-7-2020، بسبب ضعف خدمة الإنترنت”.

وأكد رئيس هيئة ذوي الإعاقة، عصام عبداللطيف التميمي، بحسب البيان، ان “مصرف الرافدين سيستأنف الدوام يوم غد رغم العطلة الرسمية ونحن على اتصال مستمر مع ادارة المصرف وسوف نوافيكم اولا بأول حين إيصال المبالغ إلى المنافذ”.

وأوضح التميمي، ان “الهيئة واجهت معاناة خلال صرف الدفعة من تأخير في التمويل وإطلاق الرواتب مما يسبب أثرا في نفوس فئة مهمة من المجتمع وهي فئة ذوي الإعاقة، إذ استنفرت الهيئة كل جهدها لساعات متأخرة بعد الدوام الرسمي بالتنسيق مع المصارف لإطلاق الدفعة وباشراف مباشر من وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي”.

وقال رئيس الهيئة، ان “صرف راتب المعين المتفرغ للدفعات القادمة سيكون شهريا وهذا سيكون سياق العمل لهذا العام، وذلك حسب توجيهات الوزير الدكتور عادل الركابي واستجابة لمناشدات المواطنين”.

المصدر: NRT

شاهد أيضاً

ما الذي ينتظر “صناعة الحوسبة الكمومية”؟

الشرق اليوم- ثمة مؤشرات إيجابية تطرح نفسها بقوة لجهة الثقة المتزايدة في صناعة “الحوسبة الكمومية”، …