الرئيسية / أخبار العراق / العراق: محافظ السليمانية يحدد ثلاثة محاور لمواجهة كورونا

العراق: محافظ السليمانية يحدد ثلاثة محاور لمواجهة كورونا

الشرق اليوم- كشف محافظ السليمانية، هفال أبو بكر، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن المحافظة قطعت شوطا كبيرا في مواجهة فيروس كورونا، مؤكداً أن عمل الحكومة المحلية يرتكز على ثلاثة محاور.

وقال أبو بكر، إن “المحافظة قطعت مرحلة جيدة في مواجهة فيروس كورونا”، مشددا على “ضرورة مواصلة الاجراءات والتدابير الوقائية في الوقت الحالي وبالمستقبل”.

وأضاف أن “عمل المحافظة يرتكز على ثلاثة محاور، الاول منها مكافحة الوباء من ناحية الوقاية او العلاج او تقديم الخدمات الطبية الى المراكز الصحية”.

وتابع ان “المحور الثاني يرتكز على تحسين الحياة المعيشية والكسب اليومي للمواطنين لاننا ومنذ البداية قلنا إذا لم يتعالج هذا الامر بالتزامن مع تفشي الوباء فسنتعرض الى ازمة كبيرة”.

 وأوضح ان “سبب تردي الحياة المعيشية اكثر خطرا من اولئك الضحايا الذين يسقطون بالوباء”.

وبين أن “المحور الثالث يتمثل بتحسين ايرادات الحكومة لانه من دونها لا تستطيع توفير الرواتب والخدمات”.

وأشار إلى ان “السليمانية وصلت الى مرحلة تتمثل بالوقاية من الوباء لكيلا تتعرض لموجة ثانية وثالثة ورابعة وظهوره مرة اخرى بشكل أشد فتكا، ويتعين ان نواصل لمدة اطول التدابير الوقائية وهي السبيل الوحيد للنجاة من الوباء حاليا وفي المستقبل”.

جدير بالذكر ان محافظة السليمانية سجلت حتى الآن أكثر الإصابات بفيروس كورونا من بين محافظات إقليم كوردستان، كما انها الأولى بعدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس.

المصدر: NRT

شاهد أيضاً

إسرائيل تسلم الوفد المصري رسالة “الفرصة الأخيرة”

الشرق اليوم- أبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم المصريين، مساء أمس الجمعة، أن إسرائيل مستعدة لمنح مفاوضات …