الرئيسية / أخبار العراق / العراق: استلام شحنتي مساعدات طبية من هنغاريا وتركيا لمكافحة كورونا

العراق: استلام شحنتي مساعدات طبية من هنغاريا وتركيا لمكافحة كورونا

الشرق اليوم– قال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء، حيدر مجيد، لوسائل اعلام رسمية، إن “طائرة القوة الجوية العراقية وصلت إلى قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية، محملة بالوجبة الثانية من المساعدات الطبية القادمة من هنغاريا؛ محملة بـ 18 طنا من المواد الطبية والمعقمات وعدد الوقاية الشخصية، لدعم جهد وزارة الصحة في مواجهة جائحة كورونا”.

وأضاف مجيد، أن “وصول الوجبة الثانية كان بحضور السفير الهنغاري في بغداد، وممثلين عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء”.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الاثنين، تسلم العراق شحنة من المساعدات الطبية من قبل شركة تركية. 

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أحمد الصحاف، في بيان، إن “وزارة الخارجية وبالتنسيق مع وزارة الصحة اتخذت جملة من الإجراءات العاجلة في مجال تلقي المساعدات والمبادرات الطبية الوقائية التي تقدمها بعض الدول الشقيقة، والصديقة، وبعض المتبرعين ضمن دعم الجهود الحكومية لمواجهة فيروس كورونا المستجد”.

وأضاف الصحاف، أنه “بهذا السياق وصلت العراق اليوم شحنة مساعدات طبية تبرعت بها شركة (يني كايا تورك) التركية صاحبة الماركتين ماكسي مول، وبول مارك في العراق”، مشيرا الى انها “تتكون من حوالى مليون قطعة من مواد طبية وقائية من: كمامات، وبدلات وقائية، ومناظر جراحية، ووقاء الوجه”. 

وتابع، “قد نسقت الوزارة عملية التبرع، ونقل المواد من أنقرة حتى وصولها إلى الجهات الحكومية العراقية المختصة؛ وتم تسليمها أصوليا”.

شاهد أيضاً

السوداني يترأس الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء العراقي

الشرق اليوم- عقد مجلس الوزراء العراقي ، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء …