الرئيسية / أخبار العراق / العراق: مسلحون يضرمون النار في ناقلات بين مدينتي الديوانية والسماوة والبيت الأبيض يرد

العراق: مسلحون يضرمون النار في ناقلات بين مدينتي الديوانية والسماوة والبيت الأبيض يرد

الشرق اليوم- أضرم عدد من المسلحين المجهولين، أمس السبت، النار في مجموعة من الناقلات، بين مدينتي الديوانية والسماوة.

وقال مصدر أمني، إن “مسلحين يستقلون مركبات نوع (بيك اب)، اجبروا سواقا مركبات على التوقف، فيما قاموا بإضرام النيران في ناقلاتهم، من ثم انسحبوا إلى جهة مجهولة”.

وأضاف المصدر الذي تحدث شريطة عدم الافصاح عن هويته، أن “قوة من شرطة محافظة الديوانية وصلت إلى مكان الحادث، حيث اصطحبت سواق الناقلات إلى مركز شرطة المحافظة لأخذ إفاداتهم”.  

إلى ذلك أوضح مصدر محلي، ان الناقلات كانت قادمة من البصرة، وتحمل حمولات متنوعة من بينها 5 حاويات أثاث و3 عجلات عسكرية لإحدى القواعد الأميركية قبل ان تتعرض لهجوم مسلح في منطقة النجمي بين الديوانية والسماوة.

وتناقلت بعض المواقع والصفحات المقربة من الفصائل المسلحة لقطات من العملية التي نفذها مسلحون مجهولون ضد ناقلات عراقية بين مدينتي الديوانية والسماوة، بحجة توجه هذه الناقلات الى قواعد اجنبية، في وقت تنفي فيه مصادر محلية من محافظة الديوانية هذه الانباء، وتؤكد ان جميع السواق هم من العراقيين.

ونقلت هذه الصفحات والمواقع لقطات للناقلات وهي تشتعل فيها النيران في منطقة النجمي بين الديوانية والسماوة.

https://youtu.be/tdpL_9jOV7A


من جهتها، نفت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الأحد، قيام مسلحين باستهداف ناقلات تحمل معدات اميركية في محافظة الديوانية جنوبي العراق.

وقال مكتب المتحدث باسم البنتاغون في تصريح لوسائل إعلام أمريكية، إن “الوزارة ليست على علم بأي هجوم استهدف مصالح أمريكية في العراق، وتحديدا في منطقة الديوانية ومحيطها، كما ورد في بعض التقارير الإعلامية”.

شاهد أيضاً

البنك الدولي يؤكد أن الاقتصاد الفلسطيني في خطر

الشرق اليوم-  توقع “البنك الدولي” في تقرير له، أن يتضاعف العجز في موازنة السلطة الفلسطينية …