الرئيسية / أخبار العراق / العراق: “حقوق الإنسان” تتوقع ألا يتم الكشف عن قتلة الهاشمي!

العراق: “حقوق الإنسان” تتوقع ألا يتم الكشف عن قتلة الهاشمي!

الشرق اليوم- توقع عضو مفوضية حقوق الانسان في العراق، علي البياتي، أنه لن يتم الكشف عن من قتل الخبير الأمني هشام الهاشمي، مؤكدا أن عمل لجنة التحقيق في قضيته لن يختلف عن عمل اللجان السابقة.

وقال البياتي في حديث متلفز، إن المفوضية لا تملك حق التحقيق مع المجرمين، مضيفا بأنها “معنية اولا بمراقبة العمل الحكومية تجاه حقوق الانسان لا تستطيع ان نكون بديلا لوزارة الداخلية او الامن الوطني، وقال “نحن مرتبطون بالبرلمان والمؤسسات العالمية النظيرة” ولفت البیاتي إلى أن المفوضية لا تستطيع ان تتدخل بقضايا الاغتيالات بشكل مباشر، وانها تعترف بوجود تقصير في عمل المؤسسات الامنية.

وشدد البياتي على أن اقوى سلاح تمتلكه المفوضية هو الإعلام، منبها الى ان التقصير يكمن في عدم التفاعل معنا، وان الكثير من المؤسسات تمنع المفوضية من اداء دورها الرقابي” وكشف البياتي ان مفوضية حقوق الانسان ممنوعة من دخول السجون ولا تعمل وفق الحرية التي منحها لها القانون.

لافتا إلى أنها تحاول أن تضغط وتثبت نفسها ووجودها.

وقال إن التأثير السياسي سيكون موجودا على عمل الجهات الامنية متوقعا انه لن يتم الكشف عن الجناة الذين قتلوا الهاشمي وختم البياتي بالقول ان عمل لجنة الهاشمي لن يختلف عن عمل اللجان السابقة.

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …