الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الكاظمي يقيل قائد الفرقة المسؤولة عن المنطقة التي اغتيل فيها الهاشمي

العراق: الكاظمي يقيل قائد الفرقة المسؤولة عن المنطقة التي اغتيل فيها الهاشمي

الشرق اليوم- أكدت وزارة الداخلية العراقية، مساء أمس الاثنين، إقالة قائد الفرقة المسؤولة على المنطقة التي اغتيل فيها الخبير الأمني هشام الهاشمي، بأمر من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، فيما اشارت إلى تشكيل لجنة تحقيقية للوقوف على أحداث القضية.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب، أنه “بناء على امر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، تقرر اقالة، العميد الركن محمد قاسم فهد من منصب قائد الفرقة الاولى/ الشرطة الاتحادية”.

ويأتي امر الاقالة بعد ساعات من اغتيال الخبير الامني هشام الهاشمي على يد عناصر مجهولة في منطقة زيونة بجانب الرصافة، والتي تقع ضمن قاطع مسؤولية الفرقة الاولى في الشرطة الاتحادية.

فيما اعلنت الوزارة تشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وكيل الوزارة للاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وعضوية مدير عام الاستخبارات ومدير مكافحة اجرام بغداد تتولى التحقيق في حادث اغتيال الهاشمي.

وقالت الوزارة في بيان انه “بناءا على حادث اغتيال الخبير الأمني هشام الهاشمي على يد مجهولين في منطقة زيونة ببغداد وفي إطار متابعة الإجراءات التحقيقية والاستخبارية لكشف ملابسات الحادث الإجرامي وتقديم الجناة إلى العدالة لينالوا جزائهم العادل ، امر معالي وزير الداخلية السيد عثمان الغانمي بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وكيل الوزارة للاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وعضوية مدير عام الاستخبارات ومدير مكافحة اجرام بغداد تتولى التحقيق في حادث الاغتيال والوصول الى الجناة “.

وأضاف البيان أن الغانمي امر “بتشكيل مجلس تحقيقي برئاسة وكيل الوزارة لشؤون الأمن الاتحادي وعضوية مديرية التفتيش المهني والإداري ومديرية عمليات الوزارة  بحق القطعة الأمنية الماسكة للأرض في موقع الحادث”.

شاهد أيضاً

إسرائيل تعلن قضاءها على قيادي في “حزب الله”

الشرق اليوم- أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل القيادي الميداني في وحدة جبهة الجنوب التابعة …