الرئيسية / أخبار العراق / العراق: المالكي يصف اغتيال الهاشمي بمحاولة لجر العراق للفوضى.. وحمودي يحذر

العراق: المالكي يصف اغتيال الهاشمي بمحاولة لجر العراق للفوضى.. وحمودي يحذر

الشرق اليوم- أدان رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، حادثة اغتيال الخبير الأمني هشام الهاشمي، فيما حذر رئيس المجلس الإسلامي الأعلى همام حمودي، من استغلال الدماء لخلط الأوراق وتضليل العدالة.

وقال المالكي، في تغريدة له على “تويتر”: “ندين ونستنكر حادث اغتيال الخبير الامني هشام الهاشمي”، مبينا ان هذا العمل يعد محاولة لجر العراق الى الفوضى والقتل من خلال الاتهامات المتبادلة، وهو ما سينعكس سلباً على وحدة الموقف العراقي.

وحذر المالكي، من “مخططات اعداء العراق”.

من جانبه عزى رئيس المجلس الاعلى الاسلامي همام حمودي، باغتيال الخبير الامني هشام الهاشمي، فيما حذر من استغلال الدماء من اجل خلط الاوراق وتضليل العدالة.

وأضاف حمودي، في بيان أنه “يدين بشدة الحادث الارهابي الذي طال الخبير الامني هشام الهاشمي، ويدين استهداف صناع الرأي وحملة الأقلام”، محملا السلطات الأمنية مسؤولية التحقيق في الحادث، واعتقال المتهمين، وإعادة النظر بخططها وجهدها الاستخباري.

واشار إلى أن “ضبط الأمن والاستقرار يجب أن يتصدر أولويات الحكومة”، محذرا من استغلال الدماء من أجل خلط الأوراق، وتضليل العدالة، وتحقيق غايات سياسية تخدم أعداء العراق، والاجندات الحاقدة.

كما أدانت حركة البشائر الشبابية، اغتيال الخبير الامني هشام الهاشمي، فيما دعت الحكومة الى ملاحقة الجناة، وقال الامين العام للحركة ياسر المالكي في بيان “‏ندين بأشد العبارات، عملية الاغتيال الدنيئة للدكتور ‎هشام الهاشمي”، داعيا الحكومة والاجهزة الامنية الى ضرورة ملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة بالسرعة القصوى، فهي جريمة تستهدف الامن العام وإثارة الفتنة.

شاهد أيضاً

انتعاش قطاع السياحة في النمسا وانخفاض التضخم

الشرق اليوم- أكدت هيئة الإحصاء النمساوية، تقديراتها الأولية بشأن تراجع معدل التضخم الذي انخفض إلى …