الرئيسية / الرئيسية / الولايات المتحدة: ترامب يجدد تعهده بهزيمة اليسار المتطرف

الولايات المتحدة: ترامب يجدد تعهده بهزيمة اليسار المتطرف

الشرق اليوم- جدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تعهده بدحر “اليسار المتطرف”، منددا بالمحاولات التي جرت مؤخرا لإزالة النصب التذكارية لشخصيات تاريخية بوصفها “محاولات لتدمير الولايات المتحدة.

وقال ترامب، أمس السبت، خلال كلمة ألقاها في البيت الأبيض بمناسبة عيد الاستقلال: “هناك دائما من يسعون للكذب بشأن الماضي من أجل كسب السلطة في الوقت الحالي، الذين يكذبون بشأن تاريخنا، الذين يريدوننا أن نخجل ممن نكون نحن”.

وتمثل تصريحات ترامب هذه تأكيدا لكلمة ألقاها في ولاية داكوتا الجنوبية، حيث اتهم من وصفهم بأنهم “غوغائيون غاضبون” بمحاولة محو التاريخ الأمريكي كما استغل الكلمة أيضا لرسم نفسه على أنه حصن في مواجهة التطرف اليساري.

ودعا محتجون سلميون للمساواة العرقية على بعد خطوات من المكان الذي كان يتحدث فيه ترامب في واشنطن العاصمة، وساروا في شوارع مغلقة حول البيت الأبيض وساحة “بلاك لايفز ماتر” ونصب لنكولن التذكاري.

ويتظاهر ملايين الأمريكيين ضد وحشية الشرطة والتفاوت العرقي منذ مقتل جورج فلويد الذي توفي بعد أن جثم شرطي في منيابوليس على عنقه لما يقرب من تسع دقائق.

وبالإضافة إلى المطالبة بتحقيق إصلاح الشرطة في بعض المدن، أزال بعض المحتجين تماثيل لزعماء الكونفدرالية ورموز أخرى لإرث أمريكا من العبودية.

المصدر: رويترز

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الطاقة

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، مساعد وزير الخارجية …