الرئيسية / أخبار العراق / العراق: اتحاد التلفزيونات العراقية يطالب بموقف رسمي تجاه إساءة “الشرق الأوسط” والصحيفة ترد

العراق: اتحاد التلفزيونات العراقية يطالب بموقف رسمي تجاه إساءة “الشرق الأوسط” والصحيفة ترد

الشرق اليوم- طالب اتحاد الإذاعات والتلفزيونات العراقية، الجمعة، الحكومة العراقية برئاسة مصطفى الكاظمي والبرلمان برئاسة محمد الحلبوسي، بموقف رسمي تجاه إساءة الشرق الأوسط للمرجع الديني الأعلى بالعراق السيد علي السيستاني.

من جهته أدان رئيس تحالف الفتح، هادي العامري، في بيان اليوم الجمعة، إساءة الصحيفة للمرجع الديني، وطالب الحكومة وعبر وزارة الخارجية بموقف رسمي واتخاذ الاجراءات كافة اللازمة لرد على هذه الإساءة الكبيرة والتطاول المشين على مقام المرجعية السامي، ودعا القوى الوطنية والشعبية كافة لاتخاذ الموقف اللازم تجاه العدوان.

في المقابل أصدرت صحيفة الشرق الأوسط، الجمعة، توضيحاً بشأن الكاريكاتور الذي عده العراقيون تجاوزاً على مقام المرجع الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني.

وذكرت الصحيفة، في بيان أن “بعض المواقع الإعلامية في العراق، عمدت إلى إعطاء الرسم الكاريكاتوري الذي ظهر في عدد اليوم (الجمعة) من «الشرق الأوسط»، أبعاداً لا يتضمنها ونيات لا وجود لها”.

وأضاف البيان، أن “«الشرق الأوسط» التي تلتزم القواعد المهنية في تعاملها مع الدول والأشخاص والمرجعيات، تؤكد أن الرسم لم يقصد به على الإطلاق الإشارة إلى شخص آية الله علي السيستاني، وهو محل احترام وتقدير، ولم يستهدف الإساءة من قريب أو من بعيد إليه أو إلى شخص أو هيئة عراقية، بل قصدت به الإشارة إلى التدخلات الإيرانية في الشأن العراقي

شاهد أيضاً

صعود الأسهم الأوروبية

الشرق اليوم- صعدت مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال تعاملات أولى جلسات الأسبوع، تزامنًا مع عطلة رسمية …