An Iraqi man shows a thermometer reading more than fifty degrees Celsius on July 30, 2015 in the capital Baghdad. AFP PHOTO / AHMAD AL-RUBAYE (Photo credit should read AHMAD AL-RUBAYE/AFP/Getty Images)
الرئيسية / الرئيسية / العراق: درجات حرارة تصل لـ 50 مئوية

العراق: درجات حرارة تصل لـ 50 مئوية

الشرق اليوم- أعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، أمس الأربعاء، أن البلاد على موعد مع ارتفاع في درجات الحرارة العظمى خلال الأسبوع القادم بسبب ازدياد تأثر المنخفض الجوي القادم من الهند.

وقال مدير إعلام الهيئة، عامر الجابري، في تصريح، إن “محافظات العراق ستتأثر بمنخفض جوي قادم من الهند مسببا الرطوبة والامطار في تلك المنطقة، لكن عند وصوله شبه الجزيرة العربية يكون جاف وحار مسببا بارتفاع درجات الحرارة”.

وأضاف أن “البلاد ستتأثر بالمنخفض الجوي الحراري الموسمي والذي ترافقه كتلة هوائية حارة وجافة ومن المتوقع ارتفاع في درجات الحرارة العظمى ليوم السبت والاحد والاثنين من الاسبوع المقبل بسبب ازدياد تأثر المنخفض”، مشيرا الى أن “درجات الحرارة ستتجاوز خمسين درجة مئوية وبعد يوم الاثنين تعاود الى معدلاتها السابقة”.

وأوضح أن “المنخفض الجوي يسمى بمنخفض (الهند الموسمي) وهو منخفض حراري ضخم يؤثر على ثلاث قارات وهي اسيا وافريقيا واوربا يبدأ هذا المنخفض على الاراض الهندية بداية شهر نيسان من كل عام ثم يتعاضم تأثيره في شهر ايار وحزيران وتموز واب ويسيطر على مساحة شاسعة من شبه الجزيرة العربية ويصل الى بلاد الشام وتركيا ومصر ويبدأ بعد ذلك بالانخفاض بداية شهر تشرين الاول ويتلاشى تماما في شهر تشرين الثاني”.

شاهد أيضاً

ما هي فوائد عصير الكرز؟

الشرق اليوم- أظهرت دراسة حديثة أن شرب كوبين من عصير الكرز الحامض يوميا يمكن أن …