الرئيسية / أخبار العراق / العراق: خلية الأزمة تكشف سبب ارتفاع أعداد الوفيات بفيروس كورونا

العراق: خلية الأزمة تكشف سبب ارتفاع أعداد الوفيات بفيروس كورونا

الشرق اليوم- اعتبر حسن الكعبي، رئيس خلية الأزمة النيابية، النائب الأول لرئيس البرلمان، اليوم الأربعاء، تخصيص وزارة المالية 50 مليار دينار لوزارة الصحة، جاءت بعد فوات الأوان ووفاة مئات العراقيين بسبب نقص الأكسجين.

 واعتبر الكعبي، في بيان لمكتبه الإعلامي، تسويف وزير المالية وعدم استجابته لمطلب خلية الازمة النيابية بتمويل وزارة الصحة كان سبب مباشر لارتفاع الوفيات بعموم البلاد، مبدياً استغرابه الشديد من قيام وزارة المالية بتخصيص 50 مليار دينار إلى وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا بعد “فوات الأوان” ووفاة المئات جراء نقص الاوكسجين وعدم توفر الاسرة و المستلزمات الدوائية والعدد الطبية اللازمة في مستشفيات البلاد .

وأوضح أن “التسويف والمماطلة في تأخير الاستجابة للمطالبات المتكررة لخلية الازمة النيابية من قبل وزير المالية والكادر المتقدم في الوزارة وعدم تمويل وزارة الصحة بالأموال الكافية لمواجهة وباء كورونا وسد النقص الحاص في التجهيزات الصحية والدوائية والطبية، كان احد الاسباب المباشرة لارتفاع الاصابات والوفيات بهذا الفيروس في بغداد وعموم المحافظات” .

وكان مجلس الوزراء قد ناقش في جلسته أمس، الإجراءات المتخذة من قبل وزارة الصحة، والتخصيصات المالية المرصودة لمواجهة جائحة كورونا، وتوفير جميع الإمكانيات اللازمة لتطويق المرض وتقليل نسبة الإصابات.

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …