الرئيسية / اقتصاد / العراق: وزارة التخطيط تؤكد مضي الحكومة في الإصلاحات الاقتصادية

العراق: وزارة التخطيط تؤكد مضي الحكومة في الإصلاحات الاقتصادية

الشرق اليوم- أكد وزير التخطيط، خالد بتال النجم، اليوم الأحد، مضي الحكومة في اتخاذ الإجراءات والإصلاحات الاقتصادية.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان: أن “النجم استقبل سفير دولة الكويت لدى العراق، سالم غصّاب الزمانان، مثمنا مواقف دولة الكويت، الداعمة للعراق، لا سيما في مجال مواجهة جائحة كورونا، ودعم جهود عمليات إعادة الإعمار وتحقيق الاستقرار والتنمية في عموم العراق”.

وأشار النجم إلى أن “الظرف الراهن الذي تمر به بلدان المنطقة والعالم، يتطلب، المزيد من التعاون من أجل عبور الأزمة، وتجاوز التحديات الاقتصادية الناجمة عن انخفاض أسعار النفط”، مؤكدا “مضي الحكومة العراقية في اتخاذ سلسلة من الإجراءات والإصلاحات الاقتصادية، على المديين القريب والمتوسط، من خلال تفعيل الاستثمار وخلق بيئة جاذبة للأعمال”.

ودعا “الشركات الكويتية إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في الكثير من القطاعات التنموية، وفقا للأولويات الاقتصادية وفجوات التنمية المؤشرة على مستوى كل محافظة من المحافظات”.

وأضاف البيان: أن “الطرفين بحثا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، لا سيما فيما يتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية، والاستثمارية، ومن بينها، تأهيل وتطوير منفذ سفوان الحدودي، وتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية، في قطاعات الصحة والتربية وتنفيذ طريق يا حسين، الرابط بين المحافظات الجنوبية ومحافظة كربلاء، مرورا بعدد من محافظات الوسط”.

وتابع “تم الاتفاق على تشكيل لجان مشتركة، عراقية- كويتية، لمتابعة وتفعيل مخرجات مؤتمر الكويت للمانحين الذي عقد بمبادرة من دولة الكويت، مطلع عام 2018”.

من جانبه، رحّب الزمانان، “بتوجهات الحكومة العراقية، في دعم الاستثمار وتعزيز علاقات التعاون المثمر مع دولة الكويت، معربا عن استعداد الحكومة الكويتية لتقديم المزيد من الدعم للشعب العراقي الشقيق، في مختلف المجالات، مؤكدا رغبة الكثير من الشركات للعمل في العراق”.

شاهد أيضاً

من هم المسيحيّون؟ رحلة عبر الطّوائف والانقسامات

بقلم: حسن إسميك- النهار العربيالشرق اليوم– “المسيحي”، بأسط التعريفات، هو أي شخص يؤمن بأن يسوع …