الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الكاظمي يترأس اجتماعا للجنة انشاء المدن الحديثة

العراق: الكاظمي يترأس اجتماعا للجنة انشاء المدن الحديثة

الشرق اليوم- أكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، رفضه لظاهرة العشوائيات، مبينا أن هذه الظاهرة نشأت نتيجة التوزيع غير المدروس للأراضي والمشاريع.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء، إن الكاظمي اجتمع بأعضاء اللجنة المشكلة بموجب قرار مجلس الوزراء(341)، المعنية بمشروع إنشاء المدن الجديدة، وجرى مناقشة آليات تنفيذ المشروع لتوفير السكن اللائق للمواطنين، والخدمات الملحقة بهذه المشاريع، كما ناقش سبل توفير مستلزمات نجاحها.

وأكد الكاظمي على ضرورة أن يكون الهدف من المشروع هو إيجاد مدن نموذجية، وأن تتوفر فيها البنى التحتية، وباقي الخدمات من مدارس وحدائق بالشكل الأمثل.

وأشار خلال الاجتماع الى النتائج السلبية التي خلفتها أساليب العمل برد الفعل، بدلا من التخطيط المحكم ووضع استراتيجيات طويلة الأمد، واتباع الخطط المستقبلية، وأن التخطيط الصحيح والمبكر كفيل بوضع مسار التنمية في البلاد على المسار الصحيح.

وبين رئيس مجلس الوزراء، خلال استعراضه واقع السكن في المدن العراقية الكبيرة، أن ظاهرة العشوائيات كانت نتيجة مباشرة للتوزيع غير المدروس للأراضي والمشاريع، وهذا أمر مرفوض، وقد أدى الى نتائج مازالت تمثل عقبة أمام مشاريع التنمية والإسكان المخطط لها.

المصدر: NRT

شاهد أيضاً

السوداني يترأس اجتماعاً لمتابعة الملفات المتفق عليها مع الجانب التركي

الشرق اليوم– ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، اجتماعاً خاصاً …