الرئيسية / أخبار العراق / العراق: ائتلاف النصر يؤكد دعم خطوات الكاظمي الإصلاحية

العراق: ائتلاف النصر يؤكد دعم خطوات الكاظمي الإصلاحية

الشرق اليوم- أكد ائتلاف النصر، اليوم الأحد، دعمه لخطوات رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الإصلاحية.

وقالت النائب عن الائتلاف، هدى سجاد: إن “أعضاء مجلس النواب سيكونون داعمين لرئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بشكل كبير، بما يتلاءم مع نجاح البرنامج الحكومي وتطبيقه”.

وأكدت أهمية اعتماد الكفاءة والخبرة بإجراء التغييرات في المناصب والابتعاد عن المحاصصة.

وطالبت سجاد رئيس الوزراء بدمج وزارات الزراعة والتجارة والموارد المائية بوزارة واحدة وإعادة  النظر في هيكلية الوزارات بشكل منتج وفعال.

وكان رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، أكد في وقت سابق، أن الورقة البيضاء التي تعمل عليها الحكومة هي ورقة إصلاح وتوزيع للعدالة على الجميع، وسنطلق قريبا مشروعا لإعادة الحياة إلى مدينة بغداد، كما أطلقنا مشروع إنهاء إنجاز المستشفيات التي لم تنجز منذ فترة طويلة، ولدينا مشروع دعم الشباب لإنشاء مشاريع صغيرة.

وأضاف حينها: “سنتخذ في القريب العاجل مجموعة إجراءات لتغيير بعض المواقع الإدارية في الدولة، وسنسمع بعدها حملة تشويه للحكومة، لأن هناك من سيتضرر جراء هذه التغييرات، ونقول بكلّ صراحة: ليس لدينا أي شيء نخسره، ورهاننا على الإعلاميين والصحفيين وعلى الناس،وإنْ لم يتركونا نعمل، فسنخرج وأيادينا نظيفة”، لافتا إلى أن “الفساد أخطر من الإرهاب، لأنه يساعد الإرهابيين، وستكون لدينا حملة لمتابعة أسباب هذا الفساد وملاحقة الفاسدين”.

المصدر: واع

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …