الرئيسية / أخبار العراق / العراق: قيادة العمليات المشتركة تعلن نتائج عملية عسكرية واسعة لها

العراق: قيادة العمليات المشتركة تعلن نتائج عملية عسكرية واسعة لها

الشرق اليوم- أعلنت قيادة العمليات المشتركة، في بيان اليوم الأربعاء، نتائج عملية عسكرية واسعة شهدت مشاركة قطعات مشتركة وطيران التحالف الدولي، واستهدفت مساحات واسعة. 

وقال عبد الامير الشمري، نائب قائد العمليات المشتركة، إن “هذه العملية العسكرية الامنية الكبيرة نفذت استناداً لمعلومات استخبارية دقيقة من جميع الوكالات الاستخبارية والامنية، و الاسناد الجوي من قبل قيادة القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي واستهدفت هذه العملية رقعة جعفرافية بمساحة اربعةِ الاف وثمانمائة وثلاثةٍ وخمسون كم٢”. 

وأضاف، أن القوات الامنية “عثرت على تسعةٍ وعشرين وكراً تابعة لعصابات داعش الإرهابية وملجأين اثنين للأعتدة وكرفان واحد فيما تم تدمير ستٍ وسبعين عبوة ناسفة والعثور على قنبرة هاون واربع مظلات كما تم الاستيلاء على أحد عشر صاروخا وسبعة جليكانات C4 فضلا، عن تدمير أحد عشر نفقا وتم العثور على ست بنادق وثلاث عجلات تابعة لعناصر داعش الإرهابية وتم الاستيلاء عليها  كما تم العثور على ستة معامل لتصنيع العبوات والتفخيخ وتدمير زورق وعجلتين اثنتين فيما تم تفتيش وتطهير تسع وثمانين قرية في جميع محاور العملية “. 

واشار الى “التضحيات خلال هذه العمليات، كانت استشهاد مقاتلين اثنين من الحشد الشعبي ، فيما جرح عشرةُ مقاتلين أيضاً من قوات الجيش والحشد نتيجة انفجار عبوات ناسفة على عجلاتهم العسكرية”. 

شاهد أيضاً

السوداني يترأس اجتماعاً لمتابعة الملفات المتفق عليها مع الجانب التركي

الشرق اليوم– ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، اجتماعاً خاصاً …