الرئيسية / الرئيسية / العراق: تأهيل بنايتين في المدينة الرياضية لاستقبال مرضى كورونا

العراق: تأهيل بنايتين في المدينة الرياضية لاستقبال مرضى كورونا

الشرق اليوم- أعلن وزير النفط إحسان عبد الجبار، اليوم الاثنين، مباشرة وزارته بإجراءات تأهيل بنايتين في المدينة الرياضية بمحافظة البصرة لاستقبال المصابين والمشمولين بالحجر الصحي .

وقال  المكتب الإعلامي لوزارة النفط  في بيان، إن “هذه المبادرة جاءت استجابة لطلب محافظ البصرة، بعد ازدياد أعداد المصابين بوباء كورونا المستجد ، وستقوم الوزارة بتأهيل وتجهيز وتأثيث هذه الأبنية بالمستلزمات الضرورية وبصورة عاجلة ، وبالتنسيق مع أدارة المحافظة وخلية الأزمة والجهات الصحية” . 

وأشار وزير النفط الى ان “الوزارة اكملت في وقت سابق تأهيل شامل لثلاثة أبنية بالمدينة الرياضية لنفس الغرض وعلى نفقة صندوق المنافع الاجتماعية ومباشرتها بأستقبال المصابين والمشمولين بالحجر الصحي” . 

من جهة أخرى أفصح عبد الجبار عن “تخصيص مبلغ (100 الف دولار ) لدعم التعليم الالكتروني في جامعة البصرة”، مؤكداً على “ضرورة دعم القطاع العلمي وخصوصاً في هذه الظروف المعقدة والصعبة بسبب خطورة أنتشار جائحة كورونا، مما تعذر على الطلبة الوصول الى مقاعد الدراسة، والتعويض عنها بالتعليم الالكتروني أو عن بعد ، وذلك تطبيقاً لتعليمات خلية الازمة ، فضلاً عن حماية طلبتنا والهيئات التدريسية والعلمية من الفايروس “. 

وكانت وزارة النفط قد خصصت في وقت سابق مبلغ (2 مليون و500 الف دولار ) لدعم القطاع الصحي وخلية الازمة في محافظة البصرة . 

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مشاريع الحزمة الأولى لفكّ الاختناقات المرورية

الشرق اليوم- أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن الحكومة ماضية بتحقيق وعودها في …