الرئيسية / اقتصاد / العراق: إقليم كردستان تقرر استقطاع ‎%‎21‎ من رواتب الموظفين

العراق: إقليم كردستان تقرر استقطاع ‎%‎21‎ من رواتب الموظفين

الشرق اليوم– أصدر مجلس وزراء إقليم كوردستان، أمس الأحد، عدة قرارات بشأن الوضع المالي في الإقليم، أبرزها استقطاع ‎%‎21‎ من رواتب الموظفين.

وذكر بيان لحكومة الإقليم، أن مجلس الوزراء عقد اجتماعا برئاسة مسرور البرزاني رئيس الوزراء وحضور نائبه قوباد طالباني عبر تقنية الفيديو كونفرانس وتم التطرق إلى الوضع المالي في الإقليم.

وأضاف، أن المجلس قرر تمويل صرف الرواتب والمستحقات المالية لموظفي جميع الهيئات والوزارات والجهات غير المرتبطة بالوزارات والرئاسات الثلاث بنسبة 79%، كما قرر إيقاف تمويل نسبة الـ 21ِ% المتبقية لدى الوزارات وجهات ذات العلاقة بشكل عادل ويتم تطبيقها على جميع الموظفين مع مراعاة نسبة راتب الموظف من حيث الكمية.

وتابع، انه سيتم صرف رواتب الشهداء والمؤنفلين والسجناء والمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة والموظفين الذين يتقاضون راتبا قدره 300 ألف دينار بشكل تام ونسبة 100%، كما تقرر صرف نسبة 50% من المستحقات المالية للمكلفين بالخدمة والدرجات العليا والدرجات الخاصة كالرئاسات الثلاث ونوابهم والوزراء واعضاء البرلمان ومجلس القضاء.

وأوضح، أنه تقرر تكليف اللجنة العليا للحوار مع الحكومة الاتحادية للتوصل إلى اتفاق للوصل إلى حل باتجاه توفير المستحقات المالية لموظفي إقليم كردستان، كما تقرر أيضا تكليف الوزارات والجهات ذات العلاقة باتخاذ الاجراءات المناسبة لتطبيق قانون الاصلاحات رقم 2 لسنة 2020 والتي تدخل حيز التنفيذ منذ بداية الشهر القادم.

المصدر: NRT

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …