الرئيسية / الرئيسية / العراق: وفاة لاعب المنتخب الوطني السابق أحمد راضي بعد إصابته بكورونا

العراق: وفاة لاعب المنتخب الوطني السابق أحمد راضي بعد إصابته بكورونا

الشرق اليوم- أعلنت وكالة الأنباء العراقية الرسمية “واع” صباح اليوم الأحد، وفاة اللاعب الدولي السابق أحمد راضي، في العاصمة بغداد بعد تدهور حالته الصحية نتيجة إصابته بفيروس كورونا.

وكانت الحالة الصحية لنجم المنتخب الوطني السابق أحمد راضي، تدهورت الخميس الماضي، ما دفع الطبيب المشرف على علاجه لنقله مرة ثانية إلى مستشفى النعمان ببغداد، مشيرا إلى أن “راضي قد خرج من المستشفى الخميس، بناء على طلبه وعلى مسؤوليته الخاصة الا أن وضعه الصحي قد تدهور حيث وصلت نسبة الاوكسجين حسب تصريحات اللامي إلى 60 بالمئة، وبعد تدخل الاطباء تمكنوا من إرجاعه إلى وضعه الصحي الطبيعي”.

وكان راضي، يعاني من ضيق في التنفس وهذا الأمر لم يكن بالجديد عليه كونه يعاني من فتحة فوق الحجاب الحاجز، لكن نتائج الفحوصات الأولية التي أجراها مطلع الأسبوع الماضي أكدت إصابته بفيروس كورونا.

وأكد مستشفى النعمان عودة اللاعب الدولي السابق أحمد راضي، للرقود في ردهة العزل بسبب انتكاس حالته الصحية، حيث ذكر المستشفى في توضيح نقلته الوكالة الرسمية مع تصوير فيديوي أن ” نجم المنتخب الوطني السابق احمد راضي عاد الى المستشفى بعد خروجه منها أمس الخميس أثر تحسن حالته الصحية، نتيجة إصابته بفيروس كورونا.

من جانبه أعلن نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي،   انه بالتعاون مع وزيري الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال والسابق احمد العبيدي سيتم نقل الكابتن احمد راضي بطائرة طبية خاصة الى عمان وعلى نفقة نقابة الصحفيين العراقيين بعد الحصول على الموافقات الرسمية من خلال السفارة العراقية في عمان التي اجرت اتصالات مع وزراء الخارجية والصحة والإعلام للتسريع باستصدار الموافقات اللازمة لنقل راضي الى الأردن على وجه السرعة خاصة وأن النجم العراقي يقيم في الأردن مع عائلته.

يشار إلى ان راضي، دخل يوم الـ 16 من الشهر الجاري إلى المستشفى بعد ظهور نتائج التحليل التي أكدت إصابته بفيروس كورونا.

ولعب أحمد راضي المولود في العام 1964، للمنتخب الوطني العراقي منذ نهاية سبعينيات القرن الماضي وحتى تسعينياته، وحقق مجموعة من الألقاب مع المنتخبات والأندية العراقية، كان أبرزها الوصول إلى كأس العالم في المكسيك عام 1986، وشارك مع منتخب الناشئين والشباب والأول، كما شارك في بطولة كأس الخليج.

وأحرز راضي، اللقب مع المنتخب العراقي 3 مرات، ولقب هداف البطولة الخليجية، وشارك في بطولة كأس العرب ونال لقب الهداف وأفضل لاعب، كما تأهل إلى أولمبياد 1984 و1988، ونال جائزة أفضل لاعب آسيوي.

واعتزل أحمد راضي، بعد مسيرة كبيرة توج خلالها بألقاب وجوائز كثيرة، وفي عام 2008 دخل أحمد راضي مجال السياسة، وأصبح عضوا في مجلس النواب العراقي، وعضو لجنة الشباب والرياضة في المجلس.

المصدر: وكالات عراقية

شاهد أيضاً

لافروف: موسكو وبكين تخلتا بشكل شبه كامل عن الدولار

الشرق اليوم- أفاد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، مساء أمس الاثنين، بأن موسكو وبكين تخلتا …