الرئيسية / أخبار العراق / العراق: وزير النفط وأمين أوبك يؤكدان أهمية دور البلاد في استقرار أسواق الطاقة

العراق: وزير النفط وأمين أوبك يؤكدان أهمية دور البلاد في استقرار أسواق الطاقة

الشرق اليوم- أكد وزير النفط، إحسان عبد الجبار، أهمية تعاون جميع المنتجين لتحقيق أهداف أتفاق خفض الانتاج النفطي لاعادة التوازن والاستقرار في الأسواق النفطية العالمية .

وذكر بيان لوزارة النفط: أن وزير النفط، احسان عبد الجبار، عقد اجتماعا عبر الدائرة التلفزيونية مع الأمين العام لمنظمة الدولة المصدرة للنفط “أوبك”، محمد باريكندو.

وأضاف: أن الاجتماع تناول بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة الى التحديات التي تواجه السوق النفطية بسبب فايروس كورونا (كوفيد19) وتطورات السوق النفطية بعد اتفاق (أوبك +) والتوقعات التي تشير الى ارتفاع الطلب وزيادة الاسعار، وأهمية تعاون جميع المنتجين من أجل تحقيق الاهداف المشتركة في تحقيق مزيد من الاستقرار والتوازن للسوق النفطية .

وأشار عبد الجبار، بحسب البيان، الى تأكيد الأمين العام لمنظمة أوبك في الاجتماع على أهمية الدور الذي يلعبه العراق في استقرار أسواق الطاقة العالمية، مشيداً بالسياسة التي تنتهجها الحكومة العراقية ووزارة النفط، ومؤكدا أن العراق أحد الأركان الأساسية لسوق الطاقة العالمي .

من جانبه، قال المتحدث باسم الوزارة، عاصم جهاد، أن الاجتماع تناول أيضا بحث التحضيرات الاولية لاحتفالية (أوبك) لمناسبة مرور 60 عاماً على تأسيسها في بغداد، هذه الاحتفالية التي من المقرر أقامتها في بغداد منتصف ايلول المقبل وبحضور قادة ووزراء دول المنظمة.

وأضاف: أنه يعد حدثا تاريخيا يؤكد أهمية الدور الكبير الذي يلعبه العراق في أسواق الطاقة العالمية .

ونوه جهاد الى تحقيق نسبة إنجاز بلغت ( 85 % ) لتأهيل قاعة الشعب التي تستضيف هذا الاحتفالية والذي تقوم بتنفيذه شركة المشاريع النفطية أحد تشكيلات وزارة النفط .

شاهد أيضاً

إسرائيل تسلم الوفد المصري رسالة “الفرصة الأخيرة”

الشرق اليوم- أبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم المصريين، مساء أمس الجمعة، أن إسرائيل مستعدة لمنح مفاوضات …