الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الغانمي يصرح.. للحكومة خططها وهذا ما توفره البيئة الآمنة من فرص

العراق: الغانمي يصرح.. للحكومة خططها وهذا ما توفره البيئة الآمنة من فرص

الشرق اليوم- أكد وزير الداخلية العراقي، عثمان الغانمي، في بيان للوزراة اليوم الاربعاء، أن لدى الحكومة المركزية خططا  لتحسين القطاعات وفي مختلف المجالات من بينها الأمني، مبينا ان خلق بيئة آمنة سيكون له أثر إيجابي في جميع الجوانب بينها الاقتصادي فضلا عن الاستثمار والأعمار.

وقال البيان، إن “وزير الداخلية عثمان الغانمي، زار محافظة البصرة، برفقة وكيل شؤون الشرطة ووكيل شؤون الأمن الاتحادي ووكيل الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وقائد قوات حرس الحدود ومدير دائرة العلاقات والاعلام والناطق باسم وزارة الداخلية”، مضيفا ان الغانمي توجه فور وصوله “الى مركز تدريب الجنوب المتقدم، وعقد اجتماعا مع قيادة شرطة البصرة ومدراء الأقسام هناك، وقدم مدير الشرطة إيجازا عن الأوضاع الأمنية وعمل القيادة، كما قدم مدراء الأقسام إيجازا كل حسب اختصاصه” .

وذكر البيان، أن “الوزير أكد أن محافظة البصرة محافظة مهمة جدا لما تملكه من موقع على الصعيد الاقتصادي والاستراتيجي، وأن لدى الحكومة المركزية خطط  لتحسين القطاعات وفي مختلف المجالات من بينها الأمني”. 

وأضاف الغانمي، بحسب البيان، أن “خلق بيئة آمنة سيكون له أثر إيجابي في جميع الجوانب بينها الاقتصادي فضلا عن الاستثمار والأعمار”. 

وشدد الوزير “على ضرورة محاربة الفساد ومكافحة الجريمة خاصة ما يتعلق بجريمة المخدرات”، مؤكداً “على القاء القبض على المروجين وعصابات المخدرات والتركيز على هذا الموضوع بقوة”. 

كما أشار الغانمي إلى أن “المجتمع البصري مجتمع عريق ويمتاز بالطيبة وان ابناء هذه المحافظة أمانة في اعناق القوات الأمنية، داعياً في الوقت ذاته الى أهمية الحفاظ على شرف المهنة والاستثمار الأمثل والأفضل للموارد البشرية”. 

ولفت إلى أن محطة الوزير الثانية خلال زيارته للبصرة كانت عند “قيادة حرس حدود المنطقة الرابعة، حيث عقد اجتماعاً مع قائد حرس حدود المنطقة وآمري الالوية والاستخبارات وشرطة الكمارك، واكد خلال مخاطبته للحاضرين ان الحدود أمانة في اعناقكم لأنها تمثل سيادة البلد، فإن كانت آمنة بكل منظوماتها وتشكيلاتها فإن الأمور الأخرى ستكون كذلك”. 

واشارالى ان “قوات حرس الحدود هي صمام الأمان للعراق، وان إرادة الرجال تصنع المستحيل وان العزم والتوكل على الله هما مفتاح النجاح في العمل”.

المصدر: NRT

شاهد أيضاً

بعد إغلاق المعابر.. هل يصبح رصيف غزة البحري الإنقاذ الأخير؟

الشرق اليوم– تعوّل الأوساط الأميركية والأوروبية على إتمام تنفيذ رصيف غزة البحري في إنفاذ المساعدات …