الرئيسية / أخبار العراق / العراق: محافظ بغداد يحض الإعلاميين على نشر صور المتوفين بكورونا

العراق: محافظ بغداد يحض الإعلاميين على نشر صور المتوفين بكورونا

الشرق اليوم- حض محافظ بغداد محمد جابر العطا، اليوم الثلاثاء، الإعلاميين العراقيين وغيرهم، على نقل صورة حية لخطورة ما يشهده العراق من انتشار لجائحة كورونا، بما في ذلك نقل صور المتوفين ، وذلك لكون الكثير من المواطنين غير مباليين.

وفي سياق آخر، بين العطا أنه تم افتتاح معمل لإنتاج الأوكجسين، يغطي احتياجات مستشفيات الكرخ والرصافة.

وقال العطا، إن”هناك خطورة كبيرة بعدم اهتمام المواطنين ، وعدم اتخاذ الالتزامات الصحية” ، داعيا  الإعلاميين الى ” التركيز على الوباء من خلال نقل صورة حية من الخطورة ، وحتى نقل صورة من المتوفين ، لكون الكثير من المواطنين غير مبالين”.

وقال إنه” تم إنتاج إسطوانات الأوكسجين في مصنع بغداد للغازات الطبية التابع لوزارة الصناعة والمعادن ، وهو قادر على تغطية المستشفيات الموجودة في بغداد بجانبي الكرخ والرصافة والحد من أزمة أسطوانات الأوكسجين في بعض المستشفيات”.

وأشار إلى أن”هذا المعمل كان متوقفاً قبل فترة ، بسبب عدم وجود تخصيصات مالية ، وكان هناك إنتاج مكلف”، مشيرا إلى أن ” الطاقة الإنتاجية للمعمل تغطي الحاجة المحلية ، ويغطي بغداد ، وفي حال تم تحديث المعمل فلا نحتاج إلى استيراد الأوكسجين”.

وأوضح عطا أنه” تم وضع برنامج لتوسيع الأسرة الموجودة في المستشفيات، وسيتم افتتاح 4 مستشفيات حالياً مجاورة الى مستشفيات العزل” ، موضحاً أنه” سيتم افتتاح 400 سرير في معرض بغداد خلال الأيام القليلة ، والعمل جار لأن يكون ألف سرير .

وبين أنه” تم الوصول الى مراحل متقدمة في افتتاح 350 سريراً خلال الأيام القليلة في مستشفى الشهيد ضاري ، وأيضا هناك أبنية جاهزة سيتم تسليمها الى وزارة الصحة” .

شاهد أيضاً

السوداني يترأس اجتماعاً لمتابعة الملفات المتفق عليها مع الجانب التركي

الشرق اليوم– ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، اجتماعاً خاصاً …